عادي

حارس فرنسا يسخر من لوائح ركلات الجزاء الجديدة

12:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مينان حارس الميلان وفرنسا

متابعة: ضمياء فالح

انتقد مايك مينان، حارس منتخب فرنسا، وإي سي ميلان الإيطالي، ما نشرته وسائل الإعلام عن اللوائح الجديدة للحراس التي تمنح مهاجمي الخصم أفضلية وتطبّق في الأول من يوليو/ تموز المقبل.

وغرّد مينان ساخراً: «لوائح كرة القدم الجديدة لركلات الترجيح 2026: يجب أن يدير الحراس ظهورهم عند تنفيذ الركلة وإذا أنقذ ظهر الحارس الكرة سيحصل الخصم على ركلة حرة غير مباشرة».

وتتضمن اللوائح الجديدة منع الحارس من لمس القائمين والعارضة والشباك، ومنع استفزاز الخصم بحركة أو كلمة ومنع تعطيل تنفيذ الركلة بإبعاد الكرة، وعدم الاحتفال بشكل صاخب في حال التصدي للركلة.

وفي سياق متصل، اثبت الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان لجميع المشككين في استحقاقه شارة الكابتن أنه «قائد بامتياز».

وظهر شريط فيديو لغرفة ملابس فرنسا بين شوطي المباراة أمام هولندا عندما كان «الديوك» متقدمين بنتيجة 3-صفر، ودخل مبابي وقال لزملائه «أحسنتم شباب، أحسنتم هكذا تبدأون المباراة وهكذا يجب أن تكون بداية المباراة، لن ندعهم يتنفسون البتة. هناك شوط ثان، نفس الأداء يتكرر. نحن لا نتماهل بل نواصل العمل».

وخلف مبابي الحارس هوغو لوريس بعد اعتزاله بحمل الشارة وسجل هدفين في أول مباراة مع الشارة لينهي الجدل حول أفضليته للمنصب، بدلاً من زميله أنطوان غريزمان نجم أتلتيكو مدريد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9epdpe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"