عادي

تحقيق أمريكي جديد مع «تسلا» بشأن أحزمة الأمان

15:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أمام متجر «تسلا» في دنفر، كولورادو (أ.ب)

فتح منظمو سلامة الطرق السريعة في الولايات المتحدة تحقيقاً جديداً في مشاكل شركة «تسلا»، وهذه المرة يرتبط التحقيق بشكاوى من أن أحزمة الأمان قد لا تحمل الأشخاص في حالة وقوع حادث.

ويغطي التحقيق الذي أجرته الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة ما يقدر ب 50000 سيارة من طراز «X SUV» من عامي 2022 و2023.

وتقول الوكالة: «إن لديها شكويين من مالكي تسلا بأن الأحزمة الأمامية لم تكن متصلة بشكل كافٍ».

وتشير الوثائق التي نشرتها الوكالة، الثلاثاء، إلى أن ربط الحزام والشدادات، التي تشد الأحزمة قبل الاصطدام، مثبتة في إطارات المقاعد.

وتزعم كلا الشكويين أن «الوصلة والشدادات انفصلتا عن الإطارات أثناء قيادة المركبات وتم استخدام القوة، ولم يتضمن أي حادث تحطم».

تحقيق في عمليات التصنيع

وتقول الوكالة: «إنها فتحت تحقيقاً للنظر في عمليات التصنيع في تسلا، وعدد مرات حدوث المشكلة ومدى انتشارها. ويمكن أن تؤدي التحقيقات إلى عمليات سحب».

وتم ترك رسالة في وقت مبكر من الثلاثاء، تطلب تعليقاً من «تسلا».

وتحقق الوكالة أيضاً في الشكاوى المتعلقة بمشاكل «تسلا» التي تعود إلى عام 2020. وتشمل التحقيقات مع «تسلا»، أنظمة القيادة الذاتية والتي يمكنها التوقف من دون سبب أو يمكن أن تصطدم بمركبات الطوارئ المتوقفة على الطرق السريعة. وهناك أيضاً تحقيقات في الشكاوى من أن «بعض عجلات القيادة يمكن أن تنفصل فجأة». ( أ.ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yehknxca

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"