عادي

برئاسة منصور بن زايد.. «الوزاري للتنمية» يناقش سياسات ومبادرات لدعم المنظومة الحكومية

22:03 مساء
قراءة دقيقتين
1

ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، اجتماع المجلس الوزاري للتنمية الذي عُقِد في قصر الوطن في أبوظبي، حيث جرى خلاله مناقشة عدد من التشريعات والسياسات والمبادرات الهادفة إلى دعم وتطوير منظومة العمل الحكومي.

تضمنت أجندة الاجتماع، مناقشة المبادرات ذات الصلة بتطوير قطاع الصادرات بالدولة، ومقترحات حول مشاريع الإسكان الحكومي، كما ناقش المجلس الوزاري إعداد مجموعة من التشريعات الاتحادية المرتبطة بالشؤون الصحية، إضافة إلى مناقشة إصدار قرارات مجلس الوزراء بشأن تنظيم بعض محاور منظومة المحاماة والاستشارات القانونية بالدولة، وشؤون حماية المستهلك.

واستعرض المجلس وناقش عدداً من التقارير الحكومية لعام 2022 بشأن أعمال اللجنة العليا للمسؤولية الطبية، ومستجدات الاستثمار الأجنبي المباشر الداخل في الدولة، إضافة إلى مستجدات تنفيذ الأجندة الوطنية للاستثمار المباشر خارج الدولة. 

وأكد أعضاء المجلس الوزاري للتنمية أهمية مواصلة العمل الجماعي، وتضافر الجهود على المستويين الاتحادي والمحلي لتقديم نسخة استثنائية وفاعلة من مؤتمر الأطراف COP28، وذلك خلال تسلمهم أساور المعصم الرسمية الخاصة بالمؤتمر. 

وتتميز أساور COP28 بتصميمها المنفرد والمبتكر، فهي مصنوعة بالكامل من المواد المستدامة والتي يمكن أن يعاد تدويرها، وهو ما يعكس روحية المؤتمر وأهدافه الكامنة، في حماية البيئة وتعزيز الممارسات المستدامة لحماية المناخ والإنسان والحفاظ على الموارد الطبيعية للأجيال القادمة. 

كما تحمل الأساور مجموعة من الرموز المستخدمة في شعار المؤتمر، والتي تعكس العلاقة بين الإنسان والطبيعة والتكنولوجيا والابتكار، وهو ما يجسد بشكل إبداعي التزام دولة الإمارات تجاه البيئة والمناخ، وتقدمها اللافت في هذا الملف على المستويين الإقليمي والعالمي، حيث استطاعت الإمارات العربية المتحدة أن تحقق نتائج نوعية وإنجازات بارزة خلال السنوات الماضية في مختلف مجالات الاستدامة البيئية وحماية المناخ. 

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mt3tjb77

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"