عادي

فيديو.. شجار في الكونجرس بين نائبين بسبب قوانين حمل الأسلحة

20:17 مساء
قراءة دقيقتين

دخل اثنان من أعضاء الكونجرس الأمريكي في معركة كلامية، خارج قاعة الجلسات، بشأن التدابير اللازمة للحد من العنف واستخدام الأسلحة النارية في المدارس، على خلفية الحادث المآسوي الذي وقع في إحدى مدارس ولاية ناشفيل.
ودار نقاش حاد بين عضو الحزب الديمقراطي جمال بومان، وعضو الحزب الجمهوري توماس ماكي، وكلاهما يمثل ولاية نيويورك في المجلس، بسبب عدم دعم الجمهوريين لوجود سياسة صارمة للتحكم في امتلاك المواطنين للأسلحة.
وبدأ الشجار حين عبر بومان، عن غضبه من ممثلي الحزب الجمهوري في مجلس النواب، وتوجه إلى الصحفيين الواقفين أمام قاعة المناقشات، قائلاً: «هم جبناء، كلهم جبناء، لن يفعلوا أي شيء للحفاظ على أرواح أطفالنا، جبناء».
وقرر توماس ماكي، مواجهة جمال بومان، وتوجه إليه مؤكداً أن المدارس تسمح للمعلمين بحمل الأسلحة، وهو ما أغضب بومان الذي لم يكن مصدقاً لما يقوله زميله في المجلس، وأخبره أن المزيد من الأسلحة تعني ارتفاع الوفيات في الحوادث، وأنه لا يعرف شيئاً عن الأرقام، وعدد الضحايا الذين سقطوا في حوادث العنف المسلح.
وقال جمال بومان، إنه عمل في التعليم لمدة 20 عاماً، وكان مديراً لإحدى المدارس المتوسطة، وتدرج في عدة وظائف أعلى، ويعرف أن ما يقوله توماس ماكي غير منطقي، وكرر سؤاله إلى ماكي، قائلاً: «هل سبق لك العمل في التعليم؟ هل تعرف ما يدور في المدارس؟».
وانسحب ماكي من النقاش، فيما طلب بومان من الصحفيين سؤاله عن سبب تمسكه بالدفاع عن حرية حمل السلاح في الولايات المتحدة.
ونشر بومان مقطع فيديو للنقاش المحتدم الذي دار بينه وبين توماس ماكي، وكتب معلقاً: «الجمهوريون لن يفعلوا أي شيء، حين يتعلق الأمر بالعنف المرتبط بالأسلحة. لكنهم يطلبون مني الهدوء. لا، لن أهدأ، الناس يموتون كل يوم بينما ننتظر».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3wayrstn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"