عادي
رودريغيز وأغناسيو إلى نهائي البادل

1200 مشارك و9 فئات في «دراجات ند الشبا»

00:42 صباحا
قراءة دقيقتين
منافسات قوية في بطولة البادل

تنطلق الليلة منافسات سباق ند الشبا للدراجات الهوائية، الذي يقام على مدار يومين بمشاركة أكثر من 1200 دراج من مختلف الجنسيات، ضمن فعاليات النسخة العاشرة من دورة ند الشبا الرياضية، الحدث الرياضي الأكبر من نوعه في شهر رمضان المبارك، وتستمر حتى 10 إبريل المقبل تحت شعار «قدرات لا حدود لها»، وتتضمن 8 ألعاب رياضية هي: البادل، الكرة الطائرة، الجوجيتسو، القوس والسهم، المبارزة، كرة السلة على الكراسي المتحركة، سباق الدراجات الهوائية، وسباق الجري، ويبلغ مجموع جوائزها المالية أكثر من 4 ملايين درهم من بينها مليون درهم للجمهور.

وتقام منافسات الدراجات الهوائية لمسافة 77 كيلومتراً ضمن 9 فئات في شارع ميدان ومناطق مختلفة من مدينة محمد بن راشد، حيث تقام الليلة منافسات أصحاب الهمم، والفئة المفتوحة رجال، وفئة كبار المواطنين والمقيمين رجال وسيدات فوق 50 عاماً، فيما تقام غداً منافسات الفئة المفتوحة سيدات، الهواة مواطنين ومواطنات المسجلين ضمن الفرق والأندية الخاصة، والفئة المجتمعية للمواطنين والمواطنات من غير المسجلين في الأندية والفرق الخاصة وفرق الشرطة والقوات المسلحة والدفاع المدني.

ووجه منصور بوعصيبة رئيس اتحاد الإمارات للدراجات الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، على دعم سموه الكبير للرياضة والرياضيين والنجاحات الكبيرة التي حققتها دورة ند الشبا الرياضية التي وصلت إلى نسختها العاشرة، وقال: «الدراجات بصمة مضيئة في الدورة على مدار 10 سنوات باعتبارها أولى الألعاب المسجلة من أول نسخة، وتطورت بشكل كبير سواء على مستوى الفئات أو عدد المشاركين حتى وصل العدد إلى 1200 مشارك، كما وضعت اللجنة المنظمة شروطاً وقوانين تساهم في زيادة عدد المشاركين، وبالطبع رياضة الدراجات استفادت من الدورة كونها ساهمت في زيادة عدد الممارسين لها».

وأوضح أن عدد الممارسين في الدولة زاد على 30 ألفاً بفضل هذه الدورات وأيضاً المسارات الكثيرة في إمارة دبي والإمارات الأخرى، وهو ما يجعل دورة ند الشبا لها خصوصية.

ووجه بوعصيبة الشكر إلى اللجنة العليا المنظمة على الجهود الكبيرة التي تبذلها للوصول إلى هذا المستوى الاحترافي في التنظيم الذي يكشف قدرة كوادرنا الإدارية على تنظيم أحداث عالمية بأفضل المستويات.

على خط آخر، ضمن الثنائي فرانشيسكو خافير رودريغيز واغناسيو غونزاليس تأهلهما إلى نهائي منافسات البادل فئة التصنيف المحلي 100 نقاط (مفتوحة) عقب تغلبهما على الثنائي المكون من روبيرتو رودريغيز ومارتن نوشيز بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع 7-5 و3-6 و6-4.

ويلتقي رودريغيز واغناسيو في المباراة النهائية مع الثنائي خافيير غارسيا وسيرجيو ايكاردو اللذين تأهلا على حساب عبد الله عبد العزيز وفارس الجناحي بعد فوزهما بمجموعتين دون رد 6-0 و6-4.

وتقام منافسات البادل في 7 فئات مختلفة، حيث تضم الفئة المحلية التي تضم 5 تصنيفات، هي فئة التصنيف المحلي 10 نقاط (رجال)، التصنيف المحلي 10 نقاط (سيدات)، التصنيف المحلي 100 نقطة (مفتوحة)، الفئة المزدوجة إماراتي ووافد (مفتوحة)، فئة الناشئين دون 16 عاماً، والفئة الدولية الذهبية والبطولة الدولية التي تشارك فيها 8 منتخبات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bds2ysm9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"