عادي

موسيقار مصري ينتقد المخرج خالد يوسف بسبب مسلسل «سره الباتع»

22:13 مساء
قراءة دقيقة واحدة

انتقد الموسيقار المصري راجح داوود، المخرج خالد يوسف، بسبب تعديله للموسيقى التصويرية الخاصة بمسلسل «سره الباتع».

وقال راجح داوود في بيان عبر «فيسبوك»، إنه تعاقد على تأليف الموسيقى التصويرية لمسلسل «سره الباتع» من إخراج خالد يوسف، وانتهى من تأليفها بعد عدد من الجلسات مع المخرج، وتم تسجيلها وتسليمها للشركة المنتجة قبل الموعد النهائي.

وأضاف أنه فوجئ باستخدام خالد يوسف لمقاطع من الموسيقى التصويرية التي ألفها لفيلم «الريس عمر حرب»، ضمن أحداث المسلسل، وعندما اعترض حاول «يوسف» إقناعه بأن الموسيقى تناسب المشاهد الدرامية، فالتزم الصمت.

وتابع راجح داوود أنه فوجئ باستعانة خالد يوسف بمقاطع موسيقى تصويرية لم يؤلفها، ولا يعرف أصحابها، ضمن مشاهد مسلسل «سره الباتع»، الذي يحمل اسمه كواضع للموسيقى، ما يسيء إلى اسمه.

واعتبر داوود فكرة نسب اسمه إلى مقطوعات موسيقية ألفها الآخرون، بمثابة جريمة ارتكبها خالد يوسف، ولا يمكن تبريرها على الإطلاق، رافضاً ادعاءات المخرج بوجود أجزاء ناقصة تحتاج لموسيقى تصويرية، لأنه وافق مسبقاً بعد سماع الموسيقى الكاملة للعمل.

وأخلى راجح داوود مسؤوليته عن الزيادات الموسيقية التي وضعها خالد يوسف، محملاً المخرج المسؤولية الكاملة، لثقته بأن الشركة المنتجة لن تنتبه إلى تلك التفاصيل، وسط ضغوط العمل المستمر للانتهاء من تصوير حلقات المسلسل.

يذكر أن مسلسل «سره الباتع» مأخوذ عن رواية للأديب يوسف إدريس، تأليف وإخراج خالد يوسف وبطولة أكثر من 60 نجماً عربياً، منهم أحمد السعدني، حنان مطاوع، أحمد فهمي وريم مصطفى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/f46d4k2s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"