عادي
بالتعاون مع «جميرا» و«نافس»

كلية دبي للسياحة تخرّج 19 مواطناً ومواطنة من «كفاءات الضيافة»

13:56 مساء
قراءة 3 دقائق
تخريح الدفعة الأولى من برنامج كفاءات

دبي: «الخليج»

خرّجت كلية دبي للسياحة، التابعة لدائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، ممثلة في إدارة توطين القطاع السياحي، الدفعة الأولى لبرنامج كفاءات الضيافة المعتمد من نافس، وضمت الدفعة تخريج 19 مواطناً ومواطنة، تم توظيفهم في مجموعة جميرا، وأقيم حفل التخرج في فندق برج العرب يوم 3 مارس/ آذار 2023 بحضور ممثلين عن كل من كلية دبي للسياحة ووزارة الموارد البشرية والتوطين «نافس»، ومجموعة جميرا.

وقامت مجموعة جميرا بالتعاون مع كل من كلية دبي للسياحة و«نافس»، بإشراك مجموعة من كوادرها الوطنية في برنامج «كفاءات» ضمن برنامجها السنوي «برنامج جميرا للضيافة»، الذي يهدف إلى استقطاب المواطنين الراغبين في العمل في القطاع الفندقي وصقل الكفاءات الإماراتية التي تتطلع لبناء مستقبل زاهر في قطاع الفنادق والضيافة.

تدريب

يشمل برنامج كفاءات الضيافة من نافس تدريب المشاركين مهنياً، من خلال عدد من المساقات الدراسية تتضمن برامج ودورات تصقل مهاراتهم، وتعزز قدراتهم المعرفية في المجال المهني الذي سيتم توظيفهم فيه، من قبل طاقم أكاديمي ذي كفاءات علمية رفيعة لضمان أفضل إعداد للمشاركين، بما من شأنه تعزيز نجاحهم المهني ضمن الوظائف التي تم إلحاقهم بها.

ويمتد البرنامج لمدة خمسة أسابيع حيث ينبغي على الملتحقين إتمام 150 ساعة تدريبية ضمن 5 مساقات تشمل (معلومات أساسية عن صناعة الضيافة، والعمليات التشغيلية الرئيسية، والمهارات السلوكية والمهارات الإدارية، والتخطيط المهني لمسار الوظيفة)، يتخللها محاضرات وأنشطة وورش عمل تفاعلية وزيارات ميدانية تمكنهم من صقل مهاراتهم وإكسابهم فهماً أعمق لمتطلبات المهنة والخوض فيها.

ثمرة جهود

وقالت مريم المعيني مديرة إدارة توطين القطاع السياحي في كلية دبي للسياحة: «سعداء بتخريج الدفعة الأولى من برنامج كفاءات، وهي ثمرة جهود مشتركة بين القطاعين، العام والخاص، لتلبية ودعم الاستراتيجية الوطنية للتوطين على مستوى الدولة، والتي يساهم فيها شركاؤنا في القطاع الخاص بصورة إيجابية، بمن فيهم مجموعة جميرا للضيافة، بما ينسجم مع أهداف الاستراتيجية الوطنية للوصول إلى النتائج المرجوة، من خلال توفير فرص وظيفية في مختلف المجالات، ونحن بدورنا نبارك لجميع الخريجين ونأمل أن يكون هذا التخريج بداية جديدة وانطلاقة نحو تحقيق الطموح المهني بالعمل في أحد أهم القطاعات التي تدعم الاقتصاد المحلي على مستوى الدولة.

وأضافت المعيني أن هذا التخريج يعد بداية محفزة لمواصلة العمل على تدريب المزيد من المواطنين عبر برنامج كفاءات من نافس والذي يستهدف تدريب 100 مواطن خلال العام الجاري 2023. ضمن قطاعات اقتصادية مختلفة، منها الضيافة والتجزئة وغيرهما، من القطاعات المستهدفة ضمن خطط التوطين.

وقالت منيرة الطاهر، نائب رئيس التوطين وعمليات الموارد البشرية في «مجموعة جميرا»: «بصفتنا مجموعة محلية وعالمية للضيافة الفاخرة، نلتزم بتعزيز المواهب الإماراتية ونفخر بتقديم دعمنا الكامل لاستقطاب مزيد من المواطنين للعمل في هذا القطاع النشط من خلال مساعدتهم على رسم مسار تطورهم المهني، بما يتوافق مع الاستراتيجية الوطنية للسياحة 2031».

مشاركون

وعن البرنامج، قالت دانة البستكي من فندق جميرا بيتش: «أضاف لي التدريب مع برنامج كفاءات الصفات والمهارات اللازمة للتمكن من أداء المهام الوظيفية بكفاءة وفهم أعمق، من خلال الأنشطة والتقييمات المختلفة التي كان علينا إكمالها».

وقال محمد عبيد من برج العرب: «منحتني تجربتي مع برنامج كفاءات فهماً أعمق لصناعة الضيافة في دولة الإمارات وحول العالم، تمكنت من خلاله من تطوير المعرفة حول ما يجذب الناس للقدوم إلى دولة الإمارات»

وقالت روضة الطاهر من فندق جميرا بيتش ـ قسم تقنية المعلومات: يعد برنامج كفاءات أحد أهم البرامج التي تساعد الشباب والفتيات خاصة الخريجين الجدد لاكتساب فهم أعمق عن صناعة الضيافة، التي تعلمت من خلالها مهارات عدة، لم أكن أعرفها عن القطاع، إضافة إلى أن البرنامج ساعدني في التعرف إلى العديد من مواقع الجذب التي لم أعرف عنها إلا من خلاله، حيث يمكنني الآن ترشيحها للأهل والأصدقاء، وفخورة بأنني جزء من هذا القطاع الواسع ولا بد أن نكون سفراء الضيافة ووجهه المشرف.

وقال سلطان الزرعوني من فندق جميرا بيتش: ساهم برنامج كفاءات في تطوير العديد من المهارات لديّ، وبعد إنهاء البرنامج أدركت أن العمل في القطاع السياحي أحد أهم القطاعات التي تفتح أمام الشباب العديد من الفرص الواعدة التي تضمن التطور السريع واكتساب خبرات متعددة مع أحد أهم العلامات في عالم الضيافة المتمثلة في مجموعة جميرا للضيافة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/eduj4k4u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"