عادي
لتشكيل أكبر شركة خاصة بسكن الموظفين في العاصمة

«موانئ أبوظبي» تدمج «كيزاد للمجمعات» مع «شركة الإسكان الجماعي»

11:20 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي، عن استكمال دمج كيزاد للمجمعات مع شركة الإسكان الجماعي، لتشكيل أكبر شركة خاصة بسكن الموظفين في أبوظبي، وتمتلك مجموعة موانئ أبوظبي حصص الأغلبية فيها بنسبة 52%.
تبلغ قيمة أسهم المؤسسة الجديدة الناشئة عن الدمج نحو 7 مليارات درهم، ما يجعلها من بين الأكبر من نوعها في دولة الإمارات. وقد جرى إتمام الصفقة من خلال عملية تبادل للأسهم العادية دون أي تبادل نقدي.
وتعمل كيزاد للمجمعات تحت مظلة مناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي - مجموعة كيزاد، التابعة لمجموعة موانئ أبوظبي، ويعود تاریخ عملياتها إلى عام 2005 حيث كانت تعمل تحت مظلة «زونزكورب».
بدورها، تعد شركة الإسكان الجماعي مالكة لمرافق سكن الموظفين ومشغلة لها في إمارة أبوظبي، ومتخصصة في تطوير وإدارة العقارات، حيث تملك وتشغل مدينة آيكاد السكنية في مصفح بإمارة أبوظبي، بطاقة استيعابية تبلغ نحو 58000 سرير ومرافق تشمل مطاعم ومركز تسوق. كما تقوم الشركة بتشغيل عدة شركات فرعية تقدم خدمات مساندة، ومن بينها شركة إدارة المرافق «خدمات»، وشركة إدارة العقارات «إي جيه آر سي»، وشركة «يور لوندري».
وستصبح كيزاد للمجمعات بعد هذا الدمج أكبر شركة لخدمات سكن الموظفين في إمارة أبوظبي، مع طاقة استيعابية مملوكة ومدارة تبلغ نحو 135000 سرير. وستتيح المؤسسة الجديدة الناشئة لمجموعة كيزاد إمكانية تزويد المتعاملين بحلول متكاملة لمرافق سكن الموظفين، تشمل المراكز الطبية والمساحات المخصصة للأنشطة الرياضية والمطاعم والمساجد، إضافة إلى الخدمات الأخرى مثل خدمات المطاعم ومحلات البقالة وغسل الملابس.
ستقوم مجموعة موانئ أبوظبي بإدراج هذا الدمج بشكل كامل في بياناتها المالية عن الربع الأول لعام 2023.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ynac85tb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"