عادي

«ولادة ووفاة» على باب مستشفى حكومي تثير الغضب في مصر

14:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تحقق السلطات المصرية في اتهام إدارة مستشفى حكومي في محافظة القليوبية بنطاق القاهرة الكبرى، برفض استقبال سيدة للولادة إلا بعد دفع مبلغ مالي، مما اضطرها للولادة على الباب، وهو ما أدى إلى وفاة المولود.

وقعت الحادثة على أعتاب مستشفى كفر شُكر التخصصي بمحافظة القليوبية وأثارت غضباً واسعاً؛ إذ رفضت طبيبة دخول ربة منزل للمستشفى لإجراء عملية ولادة لها، لأنها لا تملك ثمن تذكرة الدخول.

حرر الزوج محضراً رسمياً ضد إدارة المستشفى، واتهمها برفض إدخال زوجته غرفة العمليات للولادة، إلا بعد دفع 1600 جنيه، موضحاً أنه لم يكن يملك المبلغ، مما اضطر زوجته للولادة على باب الاستقبال بالمستشفى، ومن ثمَّ وفاة المولود على الأرض.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة المصرية حسام عبد الغفار، لـ«سكاي نيوز عربية»، إن الواقعة قيد التحقيق أمام جهات التحقيق الرسمية، للوقوف على جميع ملابساتها، مؤكداً محاسبة أي مقصر في عمله، وأن السلطات المصرية ووزارة الصحة لا تتهاون في هذا الأمر.

في نفس السياق، قررت رئيسة أمانة المراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة مها إبراهيم، إقالة مدير مستشفى كفر شكر، وتعيين مدير جديد لها، وإحداث تغيرات جذرية في الإدارة.

وأمرت كذلك بفتح تحقيق عاجل، للوقوف على ملابسات الواقعة، ومحاسبة المسؤولين والأطباء المقصرين في حق السيدة الضحية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ca2fhkd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"