عادي

اتهام رئيس«ويفا» بالرشوة والتزوير

12:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الشارقة: ضمياء فالح
قالت صحيفة دوماني السلوفينية في تقرير إن ألكسندر شيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ( ويفا) قام بتزوير سيرته الذاتية، كي تتناسب مع متطلبات رئاسته لاتحاد سلوفينيا لكرة القدم، وأنه أخفى ارتباطه بقضية فساد ورشوة وجهت له قبل أشهر أثناء عمله بالقطاع العام في جروسبلي.
«ويفا» لم يؤكد ولم ينف الخبر، لكنه قال في بيان إنه «ليس مهتماً البتة بسيرة شيفرين الذاتية ومتطلبات منصب رئيس الاتحاد السلوفيني ولن يعلق أكثر على قصص مبنية على الشائعات المغرضة».
وحصل المحامي المحترف شيفرين على منصب رئاسة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ( ويفا) بعد شغله منصب رئاسة الاتحاد السلوفيني لكرة القدم في 2011 وأعيد انتخابه رئيساً لويفا مؤخراً، لكن صحيفة برافا السلوفينية قالت: إن كذبه في سيرته الذاتية هو الذي أهله لمنصب رئاسة الاتحاد الأوروبي في 2016 وأنه ذكر في سيرته الذاتية أنه شغل منصب رئيس نادي أولمبيا ليوبليانا بين عامي 2006-2011 ليتناسب مع مطلب خبرة 5 سنوات كمدير نادٍ وهو وفق برافا ليس صحيحاً.
وانضم شيفرين لمجلس إدارة أولمبيا في 2010 لكن ليس قبلها وكان مديراً لفريق كرة الصالات ولاعباً هاوياً في فريق «ليوبليانا لويرز» للهواة لكنه لم يكن مديراً لنادٍ كروي كما قالت صحيفة جوسيمار في 2016.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ypnsrkz4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"