عادي

الإمارات بطلاً للنسخة الأولى من «دولية ند الشبا للبادل»

18:32 مساء
قراءة 5 دقائق
سعيد بن مكتوم وحارب مع بطل البادل تنس
سعيد بن مكتوم وحارب مع بطل البادل تنس
  • سعيد بن مكتوم: كأس البطولة هدية لحمدان بن محمد
  • «هيئة الطرق» يحرز برونزية كرة السلة على الكراسي المتحركة
  • النسخة العاشرة تختتم الاثنين بنهائي الكرة الطائرة
حقق منتخب الإمارات الوطني لقب بطولة ند الشبا الدولية للبادل تنس، بعد فوزه على المنتخب القطري بنتيجة 2-0 في النسخة الأولى من البطولة التي أقيمت ضمن فعاليات النسخة العاشرة من دورة ند الشبا الرياضية التي تختتم الاثنين، والتي تعتبر الحدث الرياضي الأكبر من نوعه الذي يقام سنوياً خلال شهر رمضان المبارك، تحت شعار «قدرات لا حدود لها»، وتتضمن 8 ألعاب رياضية، هي: البادل، الكرة الطائرة، الجوجيتسو، القوس والسهم، المبارزة، كرة السلة على الكراسي المتحركة، سباق الدراجات الهوائية، وسباق الجري، ويبلغ مجموع جوائزها المالية أكثر من 4 ملايين درهم، من بينها مليون درهم للجمهور.
وتوج الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس اتحاد الإمارات للبادل الرئيس الفخري للاتحاد العربي للبادل، منتخب الإمارات بلقب البطولة، بحضور سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة لدورة ند الشبا الرياضية، وخليفة يوسف خوري نائب رئيس اتحاد الإمارات للبادل، وحسن المزروعي مدير الدورة.
وأهدى الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس اتحاد الإمارات للبادل الرئيس الفخري للاتحاد العربي للبادل، كأس البطولة إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، لدعمه ورعايته لرياضة البادل التي انطلقت من دورة ند الشبا الرياضية لتحقق انتشاراً واسعاً في الإمارات، موجهاً الشكر إلى اللاعبين على الجهود الكبيرة التي بذلوها في جميع المباريات، وخلال فترة الاستعدادات.
وأثنى الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، على النجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى من بطولة ند الشبا الدولية للبادل، وعلى المستويات القوية التي قدمتها المنتخبات المشاركة، ما ينعكس إيجابياً على المنتخب الوطني الذي يستعد للعديد من الاستحقاقات في الفترة المقبلة، وقال: أكدت البطولة تركيزنا المستمر على تطوير المنتخب الوطني، وتعزيز صفوفه بعدد من اللاعبين الجدد الواعدين، ونتطلع لتحقيق المزيد من النتائج الجيدة والإنجازات في المستقبل.
وأكد رئيس اتحاد الإمارات للبادل أنه بالرغم من فوز منتخبنا بنتيجة 2-0 إلا أنه واجه صعوبة في التغلب على المنتخب القطري الشقيق الذي لعب بشراسة، وقاتل حتى اللحظات الأخيرة من المباراة النهائية القوية.
يذكر أن الفوز هو الفوز الدولي الثاني لمنتخبنا في البطولات التي تقام ضمن دورة ند الشبا الرياضية، حيث حقق منتخبنا الوطني في النسخة التاسعة من الدورة عام 2022 الفوز بلقب النسخة الأولى من البطولة الخليجية للبادل بعد أن تغلب في المباراة النهائية على المنتخب القطري أيضاً.
ونجح منتخبنا الوطني في الفوز بالبطولة بعد تغلبه في النهائي على نظيره القطري بنتيجة 2-0، حيث فاز الثنائي الإماراتي فارس الجناحي وعبد الله العبد على الثنائي القطري جابر المطوع وخالد سعدون الكواري بنتيجة 6-1 و6-2 في المباراة الأولى، وفاز الثنائي الإماراتي عمر بهروزيان وعبدالله أهلي على الثنائي القطري محمد سعدون الكواري وعبد العزيز سعدون الكواري بنتيجة 6-3 و4-6 و5-7 في المباراة الثانية.
  • دافع قوي
من جهته، قال عمر بهروزيان: نشكر الجماهير على حضورها بكثافة، ودعمها لنا طيلة البطولة، خصوصاً في المباريات الحاسمة في نصف النهائي والنهائي، ما شكل لنا دافعاً قوياً لتحقيق اللقب.
وأضاف: نجحنا العام الماضي، في الفوز بلقب البطولة الخليجية التي أقيمت ضمن دورة ند الشبا الرياضية، وتتويجنا بلقب البطولة الدولية يؤكد أن مستوى منتخبنا الوطني في تطور، خصوصاً أن النسخة الحالية شهدت مشاركة 8 منتخبات وكانت فرصة كبيرة لنا للاحتكاك.
وأكد بهروزيان أن البطولات المحلية والاحتكاك مع اللاعبين الأجانب أفضل طريقة لتطوير مستويات اللاعبين الشباب واكتسابهم خبرة المباريات القوية في ظل الاستحقاقات المهمة التي تنتظر منتخبنا الوطني في الفترة المقبلة، منها تصفيات كأس العالم وبطولة الخليج.
وأقيمت بطولة ند الشبا الرياضية للبادل بين 4 و8 إبريل/ نيسان الجاري بمشاركة 8 منتخبات، هي: الإمارات واليابان والسعودية ومصر والكويت وقطر والبحرين وإيران.
  • نهائي قوي
يلتقي فريقا الجوارح وزعبيل،الاثنين، في نهائي بطولة الكرة الطائرة، وجاء تأهل الفريقين للمباراة الختامية عقب فوزهما على فريقي الإمبراطور وفهود زعبيل في الدور نصف النهائي.
وتأهل الفريقان بعد خوضهما مباراتين قويتين في نصف النهائي، وجمعت المباراة الأولى بين فريقي الجوارح والإمبراطور وانتهت بفوز الجوارح بثلاثة أشواط من دون رد بواقع 29-27 و26-24 و25-20.
وبرز من فريق الجوارح لاعبه داسيلفا جابريل، حيث سجل 16 نقطة، وهو الرصيد نفسه الذي سجله لاعب الإمبراطور، أمين إسماعيل.
وفي المباراة الثانية، تمكن فريق زعبيل من الفوز على فريق فهود زعبيل بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد بواقع 22-25 و25-13 و25-20 و25-23، وشهدت المباراة تألق لاعب زعبيل كودي آرثر حيث سجل لفريقه 24 نقطة، فيما سجل توبشيل فاسيل 15 نقطة لمصلحة فريق فهود زعبيل.
  • السحب الأخير
تجري اللجنة المنظمة،الاثنين، السحب على سيارتين فورد برونكو الحديثة وفورد تيريتوري الحديثة المقدمتين من شركة الطاير للسيارات، راع رئيسي للدورة، التي قدمت 6 سيارات فورد حديثة ليفوز بها الجمهور الذي حرص على الحضور ومتابعة منافسات بطولة الكرة الطائرة وبطولة البادل في مجمع ند الشبا الرياضي، كما سيتم السحب على جوائز مالية تقدر بـ 100 ألف درهم، حيث قدمت اللجنة المنظمة للدورة جوائز يومية للجمهور بلغت قيمتها مليون درهم وزعت على الجمهور خلال السحوبات اليومية أثناء منافسات الدورة.
  • هيئة الطرق ثالثاً
أحرز فريق هيئة الطرق والمواصلات المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة كرة السلة للكراسي المتحركة ضمن دورة ند الشبا الرياضية بعد فوزه على فريق مركز وريزيدنس البستان بنتيجة 55-42 في المباراة التي جرت بينهما بصالة نادي دبي لأصحاب الهمم.
ويتصدر المحترف المصري أشرف أبو زيد لاعب شرطة دبي قمة الهدافين من أصحاب الهمم وحسم اللقب للعام الثاني على التوالي برصيد 102 نقطة قبل أن يلعب مع فريقه نهائي البطولة أمام هيئة دبي للإسعاف، يليه جاسم رمضان من هيئة الطرق برصيد 90 نقطة، والثالث منصور محمد خميس من مركز وريزيدنس البستان برصيد 69 نقطة، والرابع محمد الشحات لاعب دبي للإسعاف 50 نقطة، وتضم القائمة 20 لاعباً سجلوا 752 نقطة خلال مباريات الدور الأول ونصف النهائي ومباراة المركز الثالث.
وعلى مستوى اللاعبين الأسوياء، تصدر منصور عبدالرحمن لاعب هيئة الطرق القائمة برصيد 35 نقطة، ويليه عامر الدشتي لاعب دائرة المالية برصيد 24 نقطة، والثالث زايد المعمري مؤسسة دبي للإسعاف برصيد 20 نقطة، متساوياً مع بيجي اتيانزا لاعب هيئة كهرباء ومياه دبي، وتضم القائمة 20 لاعباً سجلوا 190 نقطة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3dj523yn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"