عادي

7 ميداليات للإمارات في مبارزة ند الشبا

15:24 مساء
قراءة 3 دقائق
7 ميداليات للإمارات في مبارزة ند الشبا
7 ميداليات للإمارات في مبارزة ند الشبا
7 ميداليات للإمارات في مبارزة ند الشبا
7 ميداليات للإمارات في مبارزة ند الشبا
يتنافس أكثر من 3000 عداء وعداءة السبت في سباق الجري الذي يقام ضمن فعاليات النسخة 11 من دورة ند الشبا الرياضية الدورة الرياضية الأكبر من نوعها التي تقام خلال شهر رمضان المبارك في مجمع ند الشبا الرياضي تحت شعار «قدرات لا حدود لها»، وتستمر إلى 31 مارس.
وتنطلق منافسات سباق الجري في الساعة التاسعة مساء اليوم في مضمار ميدان لمسافات 4 و5 و10 كيلومترات، ويشارك في السباق عدائين من داخل وخارج الدولة من الإماراتيين والمقيمين والعدائين المحليين والدوليين.
وحصد لاعبو الإمارات 7 ميداليات ملونة في بطولة المبارزة، التي شارك فيها 127 لاعباً ولاعبة من 14 دولة، حيث حصد المبارز الإماراتي خالد مبارك الميدالية الذهبية في سلاح السيف العربي «السابر» لفئة الرجال/ دولي، كما أنهى باقي المبارزين الإماراتيين المنافسات بثلاث ميداليات فضية وثلاث برونزيات.
وفي ختام النهائيات الأربع، قام المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، رئيس الاتحاد الإماراتي والعربي والآسيوي للمبارزة، وسعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة للدورة، وناصر أمان الرحمة مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي نائب رئيس اللجنة المنظمة للدورة، وحسن المزروعي مدير الدورة، ومحمود بسيوني مساعد مدير العلامة التجارية لشركة بوكاري سوِت، بتتويج الفائزين بالمراكز الأولى في مختلف المسابقات.
وحقق خالد مبارك فوزاً صعباً في مسابقة سلاح السابر على مواطنه خليفة العبري بنتيجة 15-13، كما تغلب الإماراتي حامد المازمي على السعودي أحمد العمران ليحصل على الميدالية البرونزية.
وفي منافسات سلاح سيف الشيش «الفلورية» لفئة الرجال/ دولي فاز المصري عبد الرحمن حفور بالميدالية الذهبية بعد أن تغلب على الإماراتي فارس البلوشي بنتيجة 15-8، وفي منافسات سلاح سيف المبارزة «الآيبيه» لفئة الرجال/ دولي فاز السعودي فيصل عابد بالميدالية الذهبية بعد فوزه في المباراة النهائية بنتيجة 12-11 على الإستوني ستين برينتس الذي نال الميدالية الفضية، وحصل الإماراتي خليفة الزرعوني على الميدالية البرونزية.
وفازت التونسية سارة بسباس بالميدالية الذهبية في مسابقة سلاح سيف المبارزة الآيبيه فتيات محلي على حساب الإماراتية العنود السعدي، واكتفت الإماراتية شيخة الزعابي بحصولها على الميدالية البرونزية، بينما حصلت الإماراتية ميرا الحمادي على المركز الرابع.
وتصدرت الإمارات عدد الميداليات بسبع ميداليات، من بينها الذهبية الوحيدة لخالد مبارك في سلاح السابر للرجال دولي، فيما جاءت تونس في المركز الثاني بميداليتين.
نصف نهائي البادل
وتأهل فريق الإمارات إلى الدور نصف النهائي فرق البادل 2024 التي تقام في صالة البادل بمجمع ند الشبا الرياضي، وذلك على الرغم من خسارة الفريق الإماراتي في المباراة الأخيرة فإنه تأهل إلى جانب فريق إيران متصدر المجموعة الأولى، وهولندا متصدر المجموعة الثانية، والكويت.
وتصدر فريق إيران المجموعة الأولى بعد فوزه على فريق الإمارات بنتيجة 2 - 1، حيث أنهى الثنائي الإيراني فرشد شاهي محمدرزا كاظمي الجولة الأولى بالفوز على الثنائي عبدالله أهلي وعمر بهروزيان بنتيجة 6-4 و6-4، وفي الجولة الثانية فاز الثنائي الإيراني آريا روجاني وحامي جولستان على الثنائي سالم الهولي ومحمد الجناحي بنتيجة 6-4 و6-1، وفي الجولة الثالثة فاز الثنائي الإماراتي فارس الجناحي وعبدالله العبدالله على الثنائي أميرسينا صالح وسجاد زاريان بنتيجة 6-3 و3-0.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y3w44zax

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"