عادي

مصر: لا صحة لتداول لحوم بهرمونات محظورة دولياً

16:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة

 

القاهرة: «الخليج»
خلال الساعات الماضية، تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن تداول لحوم محقونة بهرمونات محظورة دولياً داخل الأسواق المصرية، ما أثار جدلاً واسعاً حول حقيقة تلك الأنباء.
وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري، أنه تواصل مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتداول لحوم محقونة بهرمونات محظورة دولياً، مشددةً على أن كافة اللحوم المتداولة بالأسواق سواء البلدية أو المستوردة سليمة وآمنة وخالية من أية هرمونات محظورة دولياً.
وأكدت أن هذه اللحوم تخضع للفحص والرقابة من قبل الجهات الرقابية المعنية، من خلال سحب عينات عشوائية منها وتحليلها بالمعامل المعتمدة للتأكد من سلامتها، مُشيرةً إلى شن الحملات التفتيشية والرقابية بشكل مكثف على كافة الأسواق والمجازر، وأماكن عرض وبيع اللحوم بمختلف المحافظات، للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وذبحها داخل المجازر المعتمدة، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حال ضبط أي مخالفات.
وناشدت الحكومة المصرية جميع وسائل الإعلام ومستخدمي التواصل الاجتماعي، تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، وضرورة الإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة قد تثير أزمات في الشارع المصري.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2h9bkm2r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"