عادي

هونغ كونغ تُخالف الارتفاع الجماعي في الأسهم الآسيوية

10:17 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
ارتفعت معظم الأسواق في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، الأربعاء، حيث ينتظر المستثمرون بيانات التضخم الأمريكية الرئيسية التي ستحدد مسار مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى الأمام في دورة التضييق.
ويتوقع الاقتصاديون الذين استطلعت آراؤهم «داو جونز» زيادة بنسبة 6%، على أساس سنوي في مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة. حالياً، من المتوقع أن يرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس الشهر المقبل.
وفي اليابان، ارتفع مؤشر «نيكاي 225» بنسبة 0.62%، وكسب مؤشر «توبكس» 0.73%، حيث استوعب التجار مؤشر أسعار المنتج وتقرير طلبات الآلات في اليابان. وارتفع مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية 0.06%.
وفي أستراليا، ارتفع مؤشر «S & P / ASX 200» بنسبة 0.42%، بينما انخفض مؤشر «هانغ سانغ» في هونغ كونغ بنسبة 0.87%.
ارتفاع مؤشر «شنغهاي»
وفي البر الرئيسي للصين، ارتفع مؤشر «شنغهاي» المركب 0.5%، وانخفض مكون «شنتشن» 0.1%.
وحذر صندوق النقد الدولي من أن «الاقتصاد العالمي قد يتجه نحو أضعف نمو منذ عام 1990، مما يقلل من توقعاته للسنوات المقبلة».
وخلال الليل، تراجعت أسهم التكنولوجيا في «وول ستريت» مع تراجع مؤشر «ناسداك» المركب بنسبة 0.43%. وأنهى مؤشر «ستاندرد آند بورز 500» جلسة الثلاثاء دون تغيير، وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 98.27 نقطة أو 0.29%.
كما تطلع المستثمرون إلى أرباح البنوك الرئيسية من الولايات المتحدة، حيث من المقرر أن تعلن «جيه بي مورغان تشيس» و«ويلز فارجو» و«سيتي جروب»، الجمعة. ومن المقرر أيضاً أن تقدم «بلاك روك» ومجموعة الصحة المتحدة تقاريرها عن الأرباح.
(وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p85dhb5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"