عادي
تعرض طائرة سعودية لحادث ووقف الطيران «حتى إشعار آخر»

الناقلات الإماراتية تعلق رحلاتها إلى الخرطوم 72 ساعة

02:24 صباحا
قراءة دقيقتين

ألغت ثلاث شركات طيران إماراتية، أمس السبت، رحلاتها إلى العاصمة السودانية، الخرطوم، على خلفية الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، فيما علقت السعودية، أمس، الرحلات الجوية من وإلى السودان حتى إشعار آخر، إثر تعرض إحدى طائراتها لإطلاق نار قبيل إقلاعها من مطار العاصمة الخرطوم، كما قررت مصر للطيران، وقف رحلاتها الجوية من وإلى مطار الخرطوم مؤقتاً وذلك لمدة 72 ساعة.

وقال متحدث باسم طيران الإمارات: «نظراً لتفاقم الاضطرابات في العاصمة السودانية، فقد ألغت طيران الإمارات جميع رحلاتها من الخرطوم وإليها في المدة من يوم أمس السبت وحتى غد الاثنين» 17 إبريل/نيسان الجاري. ولن يتم قبول الركاب المسافرين على هذه الرحلات للسفر من نقطة انطلاقهم.

وقالت شركة العربية للطيران: إنها أوقفت رحلاتها إلى الخرطوم حتى إشعار آخر؛ وذلك بسبب التطورات الأخيرة التي تشهدها السودان.

وقال متحدث باسم «فلاي دبي»: «نظراً للوضع الحالي في السودان، تم إلغاء رحلات فلاي دبي بين دبي ومطار الخرطوم خلال الفترة من 15 حتى 17 إبريل. سنواصل مراقبة الوضع عن كثب، ونعتذر عن أي إزعاج لمسافرينا نتيجة التغييرات في جداول السفر».

من جانبها، علقت السعودية، أمس السبت، الرحلات الجوية من وإلى السودان حتى إشعار آخر، إثر تعرض إحدى طائراتها لإطلاق نار قبيل إقلاعها من مطار العاصمة الخرطوم.

جاء ذلك وفق بيان إلحاقي نشره المركز الإعلامي التابع للخطوط الجوية السعودية على صفحته الرسمية في «تويتر».

وفي وقت سابق، أمس، أعلنت الخطوط الجوية السعودية تعرض إحدى طائراتها لحادث في مطار الخرطوم قبل مغادرتها إلى الرياض.

ووفقاً للبيان الإلحاقي: «تم التأكد من وصول كافة أعضاء طاقم الطائرة إلى مقر السفارة في السودان، وتمت إعادة الطائرات التي كانت في الجو، وتعليق الرحلات من وإلى السودان حفاظاً على سلامة الضيوف وطواقم الطائرات».

وقالت الخطوط السعودية: «تعرضت طائرة طراز إيرباص A330 بالرحلة رقم SV458، لحادث في مطار الخرطوم الدولي قبل إقلاعها متجهة إلى الرياض في تمام الساعة 07:30 بالتوقيت العالمي من صباح أمس السبت».

وبحسب البيان نفسه، فإن «فريق الطوارئ لدى الخطوط الجوية السعودية استجاب للحادثة، وتم تعليق جميع الرحلات من وإلى السودان حتى إشعار آخر».

وتابع: «تعمل الفرق جنباً إلى جنب مع كافة السلطات ذات العلاقة، على رأسها السفارة السعودية لدى السودان، للحصول على جميع المعلومات حول الحادث».

بدورها، قالت مصر للطيران، في بيان، إن وقف الرحلات يأتي في ضوء ما ورد من معلومات حول وجود اضطرابات في الأوضاع الأمنية في السودان. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/pxtybdyk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"