عادي
للمرة الأولى.. «إير كندا» تطلق خدماتها من فانكوفر إلى دبي

الناقلات الإماراتية والكندية تعزز الرحلات بين البلدين

00:12 صباحا
قراءة 3 دقائق

دبي: أنور داود

انعكس الاتفاق بين دولة الإمارات وكندا الذي أعلن عنه مطلع إبريل الجاري، لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال النقل الجوي، في خطوة سريعة من قبل الناقلات، بزيادة أعداد الرحلات الجوية بين البلدين سواء من الناقلات الإماراتية التي تشمل «طيران الإمارات» و«الاتحاد للطيران»، إلى جانب الطيران الكندي.

وكانت جولة مباحثات النقل الجوي بين دولة الإمارات وكندا، أسفرت عن توقيع اتفاقية لزيادة عدد الرحلات بواقع 21 رحلة أسبوعياً للناقلات الوطنية لكلا البلدين.

ومن المقرر أن ترفع كل من «طيران الإمارات» و«الاتحاد للطيران» عدد رحلاتهما من الإمارات إلى تورنتو، لتصبح رحلة يومية لكل شركة، أي 14 رحلة في الأسبوع، وذلك إلى جانب 7 رحلات أسبوعية تشغلها «إير كندا» من تورنتو بإجمالي 21 رحلة في الأسبوع، فضلاً عن خطط «إير كندا» المستقبلية لتشغيل 4 رحلات أسبوعية من فانكوفر إلى دبي، ليصل إجمالي الرحلات إلى 25 رحلة.

وتعتبر أمريكا الشمالية وتحديداً كندا، أحد أهم أسواق النقل الجوي للناقلات الإماراتية، بدعم من الطلب القوي، وقلة السعة التشغيلية، حيث تساهم الاتفاقية الجديدة في زيادة السعة، وفتح المجال لتشغيل المزيد من المحطات من الوجهات الكندية.

طيران كندا

وأعلنت شركة «إير كندا»، الخميس، عن إضافة رحلات جديدة بدون توقف من مركزها في مطار فانكوفر الدولي إلى دبي، حيث سيتم تشغيل الخط الجديد أربع مرات أسبوعياً ابتداءً من 28 أكتوبر 2023 على متن أسطول دريملاينر. وستكمل رحلات الشركة الجديدة بين فانكوفر ودبي خدمة «إير كندا» اليومية بين تورنتو ودبي، مما يوسع وجودها في الأسواق الدولية سريعة النمو.

قال مارك غالاردو، نائب الرئيس الأول، تخطيط الشبكات وإدارة الإيرادات، في «إير كندا»: «تسعدنا إضافة الخدمة الوحيدة التي تربط بين فانكوفر ودبي، وهما وجهتان عالميتان شهيرتان وحيويتان. وتعد دبي واحدة من أفضل الوجهات في جميع أنحاء العالم تشتهر بمعالمها غير العادية وثقافتها الغنية وترفيهها. فانكوفر هي الوجهة العالمية الأولى، ويوفر هذا المسار الجديد سهولة إضافية للزوار العالميين الذين يتطلعون إلى تجربة الجمال الطبيعي لمدينة كولومبيا البريطانية، ومجموعة من الأنشطة الخارجية والمغامرات المثيرة. وبالتعاون مع شركة طيران الإمارات المشاركة بالرمز، ستربط رحلاتنا إلى فانكوفر دبي بالعديد من الوجهات عبر الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وشرق إفريقيا في دبي، مما يوفر للعملاء الاختيار والراحة أثناء السفر للعمل أو زيارة الأصدقاء والعائلة».

طيران الإمارات

ستعزز طيران الإمارات، خدماتها بإضافة رحلتين في الأسبوع بين دبي وتورنتو. واعتباراً من 20 إبريل/ نيسان الجاري، ستشغل الناقلة رحلات يومية على هذا الخط المزدحم، لخدمة الطلب الهائل من المسافرين.

وتشغل طيران الإمارات طائرتها A380 ذات الطابقين على خط دبي/ تورنتو، ما يتيح سفر 491 راكباً في الدرجات السياحية والأعمال والأولى على كل رحلة في كل اتجاه. ومع زيادة رحلتين في الأسبوع، ستوفر طيران الإمارات نحو 2000 مقعد إضافي لخدمة الخط المزدحم، ما يرفع السعة بنسبة 40% بين المدينتين. ويحظى هذا الخط بطلب كبير بين العملاء من الهند والإمارات وبنغلاديش وإيران وباكستان والسعودية وسريلانكا، كما تمثل هذه الدول الوجهات الرئيسية للمسافرين من تورنتو.

شراكة الرمز

كانت طيران الإمارات، فعّلت أواخر العام الماضي شراكة الرمز مع إير كندا، ما يتيح للعملاء الاستمتاع باتصال سلس عند السفر إلى النقاط المحلية داخل كندا عبر تورنتو. وتشمل الوجهات التي يقصدها عملاء طيران الإمارات خارج تورنتو: أوتاوا، وينيبيغ، هاليفاكس، مونتريال، كالغاري وإدمونتون.

الاتحاد للطيران

وأعلنت «الاتحاد للطيران»، زيادة رحلاتها إلى تورنتو، وستبدأ اعتباراً من 30 مايو القادم، بتشغيل رحلة أسبوعية جديدة بين أبوظبي وتورنتو، إضافة إلى الرحلات الستة الأخرى الأسبوعية الحالية، لتوفر للمسافرين خدمة سفر يومية بين الوجهتين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/vpvpx8dc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"