عادي
جنود غربيون ينفذون مهام استخبارية في الميدان

القوات الروسية تتقدم في باخموت وتقتل 500 جندي أوكراني

23:56 مساء
قراءة دقيقتين
1

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس الاثنين، تدمير مسيرات أوكرانية وتصفية أكثر من 490 جندياً على كافة محاور القتال في شرق وجنوب أوكرانيا،بالتزامن مع تحقيق تقدم ميداني في باخموت بإقليم دوينتسك.

تصفية نحو 230 جندياً

أفادت وزارة الدفاع الروسية، أمس الاثنين أن قواتها تتقدم على كافة المحاور.ففي محور كوبيانسك، تم تصفية 35 جندياً أوكرانياً، وإحباط ثلاث محاولات مجموعات تخريب واستطلاع أوكرانية، في خاركيف ولوغانسك، وتدمير مدافع هاوتزر «أكاتسيا»و«بي 18» و«دي6-36»، وتدمير محطات الرادار الأوكرانية للرؤية الشاملة.

في محور كراسني ليمانسك تمت تصفية أكثر من 70 جندياً أوكرانياً وتدمير مدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز «غفوديكا».

في محوري جنوب دونيتسك وزابوريجيا فقدت القوات المسلحة الأوكرانية حوالي 60 جندياً، وتم تدمير مدفع هاوتزر من طراز «مستا -بي»، كما تم تدمير مستودع ذخيرة وحظيرة أسلحة ومعدات عسكرية للواء الآلي 65 التابع للقوات الأوكرانية في منطقة زابوريجيا.

في محور خيرسون، تم تصفية أكثر من 55 جندياً أوكرانياً وتدمير نظام مدفعي إم 777 أمريكي الصنع، إضافة إلى مدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز «غفوديكا» و«مستا-بي». واعترضت الدفاعات الجوية الروسية 3 صواريخ من نظام إطلاق الصواريخ المتعددة H «هيمارس». إضافة إلى تدمير 4 مسيرات أوكرانية في جمهورية دونيتسك الشعبية وخيرسون.

تقدم في باخموت

أكدت وزارة الدفاع الروسية أن وحدات من شركة فاغنر الأمنية الخاصة مدعومة بقوات محمولة جواً استولت على مناطق جديدة في باخموت بشرق أوكرانيا والتي تستهدفها موسكو في هجوم كبير. وقالت وزارة الدفاع الروسية،إن وحدات فاغنر الهجومية استولت على منطقتين في شمال غرب وجنوب شرق مدينة باخموت الأوكرانية التي شهدت دماراً كبيراً خلال القتال. وأضافت الوزارة أن وحدات المظلات التابعة للجيش الروسي تدعم فاغنر من خلال صد القوات الأوكرانية على مختلف خطوط الجبهة، كما نفذت المقاتلات الروسية 22 طلعة جوية ونفذت قوات المدفعية 54 مهمة إطلاق نار في منطقة باخموت خلال 24 ساعة، وجراء العمليات في محور دونيتسك تم تصفية أكثر من 270 جندياً أوكرانياً.

حماس شيطاني

وقال سيرغي تشيرفاتي المتحدث باسم القيادة العسكرية الشرقية لأوكرانيا إن قوات فاغنر تنفذ عشرات الهجمات يومياً. وأضاف لقناة البرلمان الأوكراني التلفزيونية «يواصل العدو مهاجمة مواقعنا بحماس شيطاني». وذكرت بريطانيا في إفادة مخابراتية أول أمس السبت أن القوات الأوكرانية أُجبرت على الانسحاب من بعض المناطق في المدينة تحت وطأة هجوم روسي مستمر.

مهام استخبارية لجنود أجانب

إلى جانب ذلك،كشفت صحيفة تصدر في أمستردام، مهام الجنود الهولنديين في أوكرانيا. وأضافت صحيفة«إن إل تايمز»، نقلاً عن وثائق البنتاغون المسربة، أن جندياً هولندياً «لم تذكر اسمه» يخدم في السرية 102 التي تجمع بيانات استخباراتية في الخارج، وتم إنشاء هذه السرية في شهر يناير 2023، ويتم تدريب مقاتليها، على الاندماج مع البيئات الجديدة، وإقامة الاتصالات مع السكان المحليين، وغيرها من التقنيات الاستخباراتية.    (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ych2e5cw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"