عادي

«كل شيء على ما يرام».. تسجيل جديد لقائد «فاغنر» بريغوجين قبل مقتله

14:39 مساء
قراءة دقيقتين
يفجيني بريجوجن

«الخليج» - وكالات
ظهر تسجيل جديد ينسب إلى مؤسس مجموعة فاغنر العسكرية الروسية يفجيني بريجوجن، وهو موجود على ما يبدو في إفريقيا قبل أيام من مقتله يتناول التكهنات بشأن سلامته والتهديدات المحتملة لأمنه.
ويقول يفغيني بريغوجين، في التسجيل المصور القصير الذي نشرته قناة (جري زون) «منطقة رمادية» المرتبطة بمجموعة فاغنر على تطبيق تليغرام «بالنسبة لمن يناقشون إذا كنت على قيد الحياة أم لا ويسألون عني ، الآن عطلة نهاية الأسبوع، النصف الثاني من أغسطس 2023، أنا في إفريقيا».
وأضاف ملوحاً بيده «بالنسبة للأشخاص الذين يحبون مناقشة القضاء عليّ أو على حياتي الخاصة، أو مقدار ما أكسبه أو أي شيء آخر، كل شيء على ما يرام».
ولا يمكن التحقق من موقع أو تاريخ التسجيل الذي صور في سيارة متحركة، وطابقت ملابس بريغوجين المموهة وقبعته، وكذلك الساعة في يده اليمنى، ما ظهر عليه في فيديو نشر في 21 أغسطس/آب وزعم أيضاً أنه صور في إفريقيا.
وتشير عبارة «عطلة نهاية الأسبوع» إلى أن التسجيل المصور الأحدث لا بد أنه صور في 19 أو 20 أغسطس/آب قبل ثلاثة أيام أو أربعة فقط من مقتله هو وحراسه وشخصيات بارزة في فاغنر في حادث تحطم طائرة شمال موسكو في 23 أغسطس/آب.
وتعكس التصريحات في الفيديو إدراك بريغوجين للمخاطر التي تهدد حياته.
وقاتلت قوات فاغنر في أوكرانيا وحققت مكاسب كبيرة لصالح روسيا خصوصاً بعد إخضاعها مدينة باخموت لسيطرة روسيا، لكن بريغوجين كان ينتقد بشدة مؤسسة الدفاع الروسية، وقاد تمرداً عسكرياً قصيراً في أواخر يونيو/حزيران.
ورفض الكرملين تلميحاً بأن الرئيس فلاديمير بوتين قتل بريغوجين بغرض الانتقام ووصفه بأنه «محض كذب»، لكنه قال إن التحقيق في حادث تحطم الطائرة يأخذ في الاعتبار احتمال وجود جريمة، وجرت مراسم دفن بريغوجين الثلاثاء في مقبرة بوروخوفسكوي بمسقط رأسه في سان بطرسبرج.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/444btruu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"