عادي

أول يوم دراسي بعد الإجارة.. حافلات خاوية من الطلبة

00:10 صباحا
قراءة دقيقتين

رأس الخيمة: حصة سيف

شهدت أغلب حافلات المدارس في رأس الخيمة، أمس الاثنين، وجود عدد قليل من الطلبة في أول يوم دراسي بعد الإجازة، وهو ما تفاجأ به أصحاب المدارس، ما دفع عدد من التربويين للتفكير في تحويل الدراسة عن بعد في مثل هذه الحالات التي تأتي فيها أيام الدراسة بين عطلتين، خاصة في شهر رمضان. وأكد مصدر مسؤول في مواصلات الإمارات، أن إحدى المحطات برأس الخيمة وتضم 7 مدارس مختلفة، لم يتخط عدد الطلبة الذين أقلتهم الحافلات ال 25 طالباً وطالبة.

وأكد عمر الشعر مدير مدرسة موسى بن نصير للتعليم الأساسي حلقة ثانية في رأس الخيمة، أنه لظروف إدارة المدرسة ولتحقق مصلحة عامة الطلبة، حوّلنا خلال الأيام الثلاثة المقبلة الدراسة عن بعد، واعتمدت الجهات الإدارية هذا القرار.

وأوضحت مساعدة مديرة مدرسة للتعليم الأساسي حلقة أولى في رأس الخيمة، أن الحافلات وصلت إلى المدرسة بدون طلبة، فيما وصلت أكثر من 6 حافلات للمدرسة خاوية، وأكد أولياء الأمور لسائقي الحافلات أن أبناءهم سيحضرون للمدرسة بعد العيد، فيما حضرت طالبتان شقيقتان للمدرسة بسيارتهما الخاصة، وارتأينا إرجاعهما للمنزل في ظل عزوف جميع الطلبة عن الحضور للدراسة.

وأكدت مديرة مدرسة للتعليم الأساسي حلقة ثانية، أن عدد الطلبة الحاضرين أقل من نصف المدرسة، وقدمت حافلات يتراوح عدد الطلبة فيها من 3 إلى 5 طلاب، موضحة أن قرار الدراسة عن بعد لا بد أن يصدر للجميع في مثل هذه الظروف، كي لا يتكرر ما حصل، وأن نستغل أيام التمدرس بالدراسة عن بعد، وعمل أنشطة جاذبة للطلبة، أو اختبارات تحفيزية لتشجيعهم على الحضور والانضباط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9fk4a9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"