عادي
الذيد لن يكون سهلاً للحصن والإمارات

الدوخي: حتا بدأ يجهز احتفالات الصعود إلى المحترفين

00:06 صباحا
قراءة دقيقتين
من مباراة الحصن والتعاون

متابعة: عصام هجو

شهد الأسبوع ال 30 لدوري الدرجة الأولى، والذي شهد 4 مباريات أسفرت نتائجها عن فوز حتا على الذيد 2-0، ومسافي على جلف إف سي 4-3، والإمارات على مصفوت 3-1، فيما تعادل الفجيرة مع الحمرية 2-2.

وواصل «الإعصار» الحتاوي الزحف السماوي والتقدم بثقة نحو البطاقة المؤهلة إلى دوري أدنوك للمحترفين محافظاً على صدارته لترتيب جدول المسابقة برصيد 68 نقطة، أي بفارق 8 نقاط عن الثاني دبا الحصن (60 نقطة) وبفارق 9 نقاط عن الثالث وهو الإمارات صاحب 59 نقطة.

حسم على الورق

وحول نتائج الجولة 30 ومباريات الجولة 31، أكد المحلل الفني عمار الدوخي أن الصورة أصبحت واضحة، لأن حتا حسم البطاقة الأولى لمصلحته على الورق وهو يجهز للاحتفال بالصعود.

وأضاف أن «الإعصار» يسير بكل ثقة وثبات ويستحق الصدارة عن جدارة باعتباره يغرد خارج السرب وبفارق 8 نقاط عن وصيفه دبا الحصن، و9 نقاط عن صاحب المركز الثالث فريق الإمارات.

وأكد أن الصراع سيكون على البطاقة الثانية للصعود بين دبا الحصن والإمارات، وينتظر أي فريق منهما تعثر الآخر، وسيواجه دبا الحصن فريق الحمرية في الجولة31، بينما يلتقي الإمارات فريق الذيد في جولة العيد المقررة يومي 29 و30 إبريل الجاري، وسيكون«الإعصار» الحتاوي ضيفاً على العربي على ملعبه في أم القيوين.

وأضاف الدوخي: يلعب دبا الحصن في المباريات المقبلة مع الحمرية ومسافي ومصفوت والذيد، بينما يلعب الإمارات مع الذيد والعربي والرمس وهسبانيا، ويلعب حتا على التوالي مع العربي والرمس وفرسان هسبانيا وسيتي.

وذكَّر الدوخي بنتائج مباريات الحصن والإمارات مع الفرق المتبقية لهما، فقد فاز دبا الحصن ذهاباً على ضيفه الحمرية 3-2، وعلى مسافي 2-1، وخسر أمام مصفوت صفر-2، وتعادل مع الذيد في الذهاب 3-3، فيما فاز تعادل الإمارات مع الذيد 1-1، وفاز على العربي 3-1، وعلى الرمس 2-1، وعلى فرسان هسبانيا 6-0، وهذا يعني أن الإمارات فاز على كل الفرق المتبقية له في الذهاب باستثناء تعادله مع الذيد 1-1، أما الحصن فقد فاز على الحمرية 3-2 ولكنه تعثر بالخسارة أمام مصفوت صفر-2 وبالتعادل مع الذيد 3-3 والفوز على مسافي 2-1، ومن الملاحظ أن الحصن والإمارات تعثرا بالتعادل مع الذيد في الذهاب، لذلك فإن الفريق البنفسجي لن يكون منافساً سهلاً لهما رغم وضعيته في الترتيب، وقد يكون هو من يحدد الفريق الصاعد الثاني.

1
عمار الدوخي

ولا بد من الإشارة إلى أن الذيد هو الفريق الوحيد الذي لعب ضد فرق الصدارة في الجولات الخمس الأخيرة، فقد لعب مع حتا في الجولة الماضية ويلعب هذا الأسبوع أمام الإمارات وفي الجولة الأخيرة مع دبا الحصن، ورغم قناعتنا في التحليل الكروي أنه لا يمكن أن تبني على الماضي، وكرة القدم لا تخضع للمعادلات والحسابات المسبقة، ولكن لا بد من وضع النتائج السابقة في الاعتبار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckpehbr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"