عادي
5 فرق من «الكالتشيو» في نصف نهائي 3 بطولات قارية

الطليان يهيمنون على أوروبا

00:02 صباحا
قراءة دقيقتين
فرحة لاعبي يوفنتوس
ديبالا يحتفل بهدف روما الثاني

واصلت الفرق الإيطالية إبداعاتها في البطولات الأوروبية، بعدما تأهل ميلان وإنتر ميلان إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وتأهل فريقا يوفنتوس وروما إلى الدور نفسه في مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»، وفريق فيورنتينا إلى مسابقة «كأس المعارض». ولأول مرة في تاريخ البطولات القارية تتأهل فرق من «الكالتشيو» الإيطالي إلى نصف نهائي 3 بطولات.

ومن المقرر أن يلعب ميلان مع إنتر ميلان في دوري الأبطال، بينما يلعب يوفنتوس مع إشبيلية الإسباني، وروما مع باير ليفركوزن الألماني في«يوروبا ليغ»، على أن يواجه فيورنتينا منافسه بازل السويسري.

وتأهل يوفنتوس بصعوبة بتعادله مع مضيفه سبورتينغ البرتغالي 1-1، وذلك لفوزه ذهاباً بهدف نظيف.

وكان يوفنتوس فاز بشق الأنفس في مباراة الذهاب على أرضه بهدف نظيف أحرزه حينها المدافع فيديريكو غاتي في الدقيقة 73.

وبكّر رجال «السيدة العجوز» في افتتاح التسجيل، وتحديداً في الدقيقة التاسعة عن طريق أدريان رابيو الذي استغلّ الفوضى الدفاعية داخل منطقة جزاء سبورتينغ عقب ركنية نفذها فيديريكو كييزا، فتهيأت من البرازيلي أليكس ساندرو، ليضعها الفرنسي «على الطائر» في الشباك.

لكن رابيو نفسه كان سبباً في عودة أصحاب الأرض إلى المباراة، عندما تدخّل بقوة داخل منطقة الجزاء على الأوروغوياني مانويل أوغارتي، ليحتسب الحكم من دون تردد ركلة جزاء، انبرى لها الإنجليزي ماركوس إدواردز وأسكنها في منتصف مرمى الحارس البولندي فويتشيخ شتشيزني (20).

ومثله، تأهل مواطنه روما بعدما قلب الطاولة بعاصفة متأخرة على ضيفه فينورد الهولندي 4-1 عقب اللجوء إلى شوطين إضافيين.

وإذ كان فينورد فاز ذهاباً بهدف نظيف، احتاج رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو إلى الفوز للعبور.

وافتتح روما التسجيل عن طريق ليورناردو سبيناتزولا (60)، قبل أن يدرك البرازيلي إيغور يايتشاو التعادل للضيوف (80).

وفيما كانت المباراة في طريقها إلى لفظ روما من المسابقة، سجّل الأرجنتيني باولو ديبالا هدف إنعاش الآمال في الدقيقة 89، ليفرض شوطين إضافيين تسيّدهما نادي العاصمة الإيطالية وسجّل فيهما هدفين عن طريق ستيفان الشعراوي (101) ولورنتسو بيليغريني (109).

وبهذا، سيلعب روما في نصف النهائي أمام باير ليفركون الألماني الذي بلغ هذا الدور بفوزه على مضيفه سان جيلواز البلجيكي 4-1 بعد تعادلهما 1-1 ذهاباً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bddaxnuw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"