عادي

صراع مثير بين المهرات في مهرجان منصور بن زايد للخيول

16:11 مساء
قراءة دقيقة واحدة
من منافسات كأس مهرجان منصور بن زايد في تولوز
من منافسات كأس مهرجان منصور بن زايد في تولوز
تجتذب كأس مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، عبر سباق «بري نيفتا» للفئة الثانية، نخبة من الخيول العربية الأصيلة، والذي ينطلق اليوم الأحد بمضمار تولوز الفرنسي، برعاية النسخة الخامسة عشرة من المهرجان العالمي.
ويسلط الحدث المهم الضوء على فعاليات المهرجان العالمي في النسخة الجديدة منه، وتبلغ جائزة الشوط الرئيس على لقب «بري نيفتا» للفئة الثانية، 30 ألف يورو، وهو أكبر السباقات في انطلاقة الموسم في فرنسا وأوروبا.
وسيكون الصراع متكافئاً في السباق البالغ طوله 2000 متر، وتتنافس فيه «8» مهرات في سن أربع سنوات فقط، ومن أبرزها «جولي دو فاوست» لسعيد بن محمد القاسمي، بإشراف شارل جوردين وقيادة ماكسيم فولون.
وتنافس أيضاً «جراح عذبة» لمزرعة عذبة، بإشراف إليزابيث بيرنارد وقيادة جان بيرنارد إيجوم، و«قرة عين» للشيخة ريم آل ثاني، بإشراف فرانسوا روهات وقيادة ماكسيم جيون، و«غداف» للشقب ريسنج، بإشراف توماس فورسي وقيادة أنطوني كراستوس.
وانطلق المهرجان في 11 يناير الماضي، حيث تمت إضافة سباقات جديدة في هذا الموسم 2023، ويشهد تنظيم 152 سباقاً محلياً ودولياً حول العالم، متضمنة سباقات تم ترفيعها إلى الفئات المصنفة منها سباقات للفئة الأولى والفئة الثانية والثالثة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/pbk3nhea

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"