عادي

الذهب يتراجع مع هيمنة الحذر قبل اجتماعات «الاحتياطي الاتحادي» الأمريكي

15:51 مساء
قراءة دقيقتين
سبائك ذهبية معروضة في محل مجوهرات ذهب بشمال الهند (رويترز)
تراجعت أسعار الذهب، الاثنين، للجلسة الثانية على التوالي، حيث تحول تركيز المستثمرين إلى اجتماعات مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي لاستيضاح استراتيجياته لرفع أسعار الفائدة، مما قد يسلط الضوء على أي تقدم في سبيل ترويض التضخم.
وهبط سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1980.89 دولار للأوقية (الأونصة). واستقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 1990.20 دولار.
وتزيد أسعار الفائدة المرتفعة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة سبائك الذهب التي لا تدر عوائد.
ارتفاع الدولار
وارتفع الدولار 0.1%، مما أدى إلى زيادة تكلفة الذهب للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.
وقال ييب جون رونج، محلل السوق في «آي.جي»: «بعض الارتفاع في عوائد سندات الخزانة الأمريكية بعد بيانات أولية لمؤشر مديري المشتريات يوم الجمعة، يبقي الضغط النزولي على أسعار الذهب».
وتراجعت أسعار الذهب أكثر من 1%، الجمعة، بعد نشر استطلاعات أظهرت أن النشاط التجاري في الولايات المتحدة ومنطقة اليورو زادت وتيرته في إبريل/نيسان.
وتظهر أداة «سي.إم.إي فيدووتش» أن «الأسواق تراهن بنسبة 88.6% على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيرفع أسعار الفائدة 25 نقطة أساس في اجتماعه المقرر يومي الثاني والثالث من مايو/أيار».
قرار «المركزي الأوروبي» بشأن أسعار الفائدة
وعلاوة على ذلك، فإن من المتوقع أن يرفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية في الرابع من مايو/أيار، مع احتمالية لرفعها نصف نقطة. ومن المتوقع أن يرفع بنك إنجلترا أسعار الفائدة إلى 4.5% في 11 مايو/أيار.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.3% إلى 24.95 دولار للأوقية. وتراجع البلاتين 2.1% إلى 1100.45 دولار، كما نزل البلاديوم 1.1% إلى 1583.94دولار. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2fp7t9bp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"