عادي

امتحانات نهاية العام لطلبة التعليم المستمر مطلع مايو

00:03 صباحا
قراءة 3 دقائق

دبي: محمد إبراهيم

قررت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، عقد امتحانات نهاية العام الدراسي الجاري (2022-2023)، لطلبة التعليم المستمر المتكامل، بمساراته «الدراسة الأكاديمية والمنزلية»، للصف الثاني عشر مطلع مايو المقبل خلال الفترة من 1 إلى 10 منه؛ حيث يؤدي الطلبة الامتحان «حضورياً إلكترونياً» في مراكز محددة.

وبحسب ما جاء في تفاصيل البرمجة الزمنية للفصل الدراسي الثالث للعام الأكاديمي الجاري، التي تستهدف طلبة الصفوف من السابع إلى الثاني عشر، تقرر إجراء الاختبار المركزي الختامي «امتحانات نهاية العام»، لطلبة الثاني عشر بمساراته، يوم 1 مايو، ويتحدد موعد انتهاء الامتحانات وفقاً لعدد المواد في كل مسار وتوزيع الأيام.

ومن المقرر أن تستهدف الاختبارات مواد المجموعة (A) التي تضم اللغتين العربية والإنجليزية، والرياضيات، ومواد العلوم بفروعها «الكيمياء والفيزياء والأحياء»، وعلى الطلبة في مختلف المسارات، الالتزام بالمواعيد المحددة وفق الجدولة الزمنية.

إجراءات وضوابط

ركزت إجراءات وضوابط وآليات تطبيق امتحانات نهاية العام الجاري لطلبة التعليم المستمر، التي اطلعت «الخليج» على نسخة منها، على إلزامية حضور الطالب إلى قاعة الامتحان قبل نصف ساعة من بدء الاختبار، ليتمكن من استلام تذكرة الامتحان، في وقت تقدر مدة الامتحان الواحد 120 دقيقة، وتطبق الامتحانات إلكترونياً عبر نظام سويفت للصفوف من السابع إلى الثاني عشر، من خلال الحضور الواقعي في لجان امتحانية خاصة في مدارس التعليم العام.

وأفادت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي عبر الموجهات العامة، بأن فقرات الأسئلة غير مقيدة بمحددات زمنية، ويسمح للدارسين بالعودة للمراجعة قبل تسليم الامتحان، موضحة أنه يحق للدارسين الخروج من القاعة الامتحانية بعد ساعة من بدء الامتحان (منتصف الوقت).

انطلاقة السباق

في قراءة «الخليج» للجدول الزمني المعتمد لامتحانات نهاية العام لطلبة التعليم المستمر، يستهل طلبة الصف الثاني عشر المسار العام الأكاديمي والدراسة المنزلية، سباق الامتحانات بمادة الفيزياء يوم 1 مايو/ أيار المقبل، يليها امتحان اللغة العربية 2 منه، ثم اللغة الإنجليزية يوم 3 من الشهر ذاته، ويؤدون الامتحان في مادة التربية الإسلامية يوم 4 منه، يليها الرياضيات يوم 8 من الشهر نفسه، ثم الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية في 9 منه، ويختتم طلبة المسار العام بالأحياء أو الكيمياء يوم 10 من الشهر ذاته.

ويؤدي طلبة الصف الحادي عشر المسار العام الأكاديمي والدراسة المنزلية، أولى محطات امتحانات نهاية العام بمادة الفيزياء يوم 1 مايو المقبل، يليها اللغة العربية 2 منه، ثم اللغة الإنجليزية يوم 3 من الشهر ذاته، يليها مادة التربية الإسلامية يوم 4 منه، ثم الرياضيات يوم 8 من الشهر نفسه، وفي يوم 9 منه يتقدمون لامتحان الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية، ويختتمون بمادة الكيمياء يوم 10 من الشهر ذاته.

طلبة العاشر

أما طلبة الصف العاشر المسار العام الأكاديمي والدراسة المنزلية، يتقدمون لاختبار مادة الفيزياء يوم 1 مايو المقبل، ثم اللغة العربية 2 منه، يليها اللغة الإنجليزية يوم 3 من الشهر ذاته، ثم التربية الإسلامية يوم 4 منه، وتقرر للرياضيات يوم 8 من الشهر نفسه، وفي يوم 9 منه يتقدمون لامتحان الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية، ويختتمون بمادة الأحياء يوم 10 مايو المقبل.

وفي وقفة مع طلبة صفوف السابع والثامن والتاسع المسار العام الأكاديمي والدراسة المنزلية، من المقرر أن يستهلوا الامتحانات بمادة العلوم يوم 1 مايو المقبل، ثم اللغة العربية 2 منه، يليها اللغة الإنجليزية يوم 3 من الشهر ذاته، ثم التربية الإسلامية يوم 4 منه، يؤدون الاختبار في مادة الرياضيات يوم 8 من الشهر نفسه، ويختتمون الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية يوم 9 من الشهر ذاته.

برمجة زمنية

حددت البرمجة الزمنية للفصل الدراسي الثالث للعام الأكاديمي (2022-2023) مواعيد امتحانات نهاية العام الجاري للطلبة النظاميين، خلال الفترة من 19- 12 يونيو/ حزيران المقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/emtjp9cz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"