عادي

برشلونة يهزم أتلتيكو ويقترب من لقب«الليجا»

00:21 صباحا
قراءة دقيقتين

سجل المهاجم فيران توريس هدفا قبل الاستراحة ليمنح برشلونة الفوز 1-صفر على ضيفه أتليتكو مدريد ثالث الترتيب ليشدد قبضته على صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم ويقترب خطوة من لقبه رقم 27 للمسابقة الأحد.

وارتفع رصيد برشلونة إلى 76 نقطة ويتفوق بفارق 11 نقطة على غريمه ريال مدريد صاحب المركز الثاني قبل ثماني جولات من النهاية.

وبقي أتلتيكو مدريد في المركز الثالث في ترتيب"الليجا" وله 60 نقطة.

وأنهى برشلونة سجل أتلتيكو الخالي من الهزيمة في 13 مباراة بفضل هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 44 وأداء رائع من الحارس مارك-أندريه تير شتيجن الذي تصدى بشكل مذهل لمحاولة في كل شوط من أنطوان جريزمان.

وقال توريس :الفريق لعب بشكل جيد. حظينا بدعم الجماهير وانتصرنا وهذا هو المهم.

وتابع:هذا الفوز يمنحنا الكثير من الثقة للمضي قدماً. أتلتيكو كان يسير بشكل جيد وفي حالة جيدة وهذا ما يجعل الفوز أكثر أهمية بالنسبة لنا.

وسيطر أتلتيكو في بداية المباراة أمام برشلونة الذي عانى في آخر ثلاث مباريات بجميع المسابقات وفشل في التسجيل خلالها.

وهدد الفريق الزائر، الذي فاز في آخر ست مباريات، مرمى برشلونة مبكراً بعدما استغل جريزمان فشل سيرجيو بوسكيتس في السيطرة على الكرة ليسدد من عند حدود منطقة الجزاء ارتطمت بالعارضة.

لكن تحسن أداء برشلونة وأصبح أكثر شراسة وسيطر على المباراة وأهدر المهاجم روبرت ليفاندوفسكي فرصتين في منتصف الشوط الأول.

وعلى الرغم من سيطرة برشلونة، كاد أتلتيكو أن يهز الشباك من هجمة مرتدة قادها يانيك كاراسكو الذي توغل من اليسار وأرسل تمريرة عرضية منخفضة لجريزمان لكن تير شتيجن تصدى ببراعة لتسديدته من مدى قريب.

وسجل برشلونة هدف الفوز بعدما سيطر رافينيا على تمريرة أمامية في الجانب الأيمن ثم مرر إلى توريس الذي سدد من عند حدود منطقة الجزاء في مرمى الحارس يان أوبلاك.

وكانت المباراة ممتعة بعد الاستراحة حيث أضاع الفريقان العديد من الفرص بما في ذلك إنقاذ رائع من تير شتيجن لتسديدة جريزمان.

كما أهدر ليفاندوفسكي فرصة تعزيز تفوق برشلونة من وضع انفراد بالحارس أوبلاك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckhpyp8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"