عادي
3 نقاط تكفي «الفرسان» للتتويج

درع الدوري ينادي شباب الأهلي

00:09 صباحا
قراءة 3 دقائق
مباراة شباب الأهلي والوصل - الجولة 24 للدوري تصوير يوسف الامير

متابعة: مسعد عبد الوهاب

اقترب شباب الأهلي من حسم لقب الدوري، ولم يعد يفصله عن التتويج باللقب الثامن سوى 3 نقاط من أصل 6 قبل جولتين من ختام المسابقة، بتعادله مع الوصل 2-2 في قمة الجولة ال24 التي جمعتهما مساء الأحد في ملعب استاد راشد في دبي، ليرفع «الفرسان» رصيده إلى 51 نقطة في الصدارة مقابل 44 ل«الإمبراطور» الرابع.

رغم أن «الفرسان»خسر 4 نقاط في آخر جولتين بالتعادل بنفس النتيجة وبنفس السيناريو أمام النصر ثم الوصل الذي انتزع تعادلاً مثيراً في الوقت القاتل 90 +7،إلا أن الأقدار أعادت له حلم التتويج من الشامخة بتعادل أقرب منافسيه العين الثاني ب48 نقطة مع مضيفه بني ياس بسيناريو مشابه وفي نفس الدقيقة (90 +7).

وسجل رباعية الديربي المثير أحمد نور الله ويحيى الغساني «47 و57» لشباب الأهلي، وللوصل فابيو ليما «65»، والبديل غانم أحمد «97».

وتشير إحصاءات المباراة إلى تفوق الوصل في عدة جوانب أولها الاستحواذ بمعدل 53.8% مقابل 46.2% لشباب الأهلي، وسدد «الفرسان» 11 مرة منها 3 على المرمى سجل منها 2، مقابل أفضلية للوصل الذي سدد 15 مرة منها 8 على المرمى سجل منها مرتين.

وتفوق الوصل في التسديد من خارج المنطقة بواقع 5 مرات و10 مرات من داخل المنطقة مقابل 4 لشباب الأهلي من خارج المنطقة و7 من داخل المنطقة.

الصورة
  • انزعاج جارديم

وخرج البرتغالي ليوناردو جارديم عن الهدوء المعهود في شخصيته، ليظهر وجهاً آخر ارتسمت عليه ملامح الغضب والانفعال وهو يتحدث باقتضاب في قاعة المؤتمرات الصحفية باستاد راشد عقب المباراة، حيث أبدى انزعاجه من التحكيم، وقال كلمات محدودة عن المباراة، ثم تابع: «أتممت المباراة رقم 1000 كمدرب في بلدان كثيرة، وكنت الرقم 1 دائماً في الدفاع عن الحكام المحليين عن قناعة، وبخاصة في الإمارات، ولكن ما حدث في الملعب في مباراتنا مع الوصل حالة يجب أن تدرس».

وفي سياق متصل ذكر مسلم أحمد المحلل في قناة أبوظبي الرياضية، أن شباب الأهلي كان يستحق ركلة جزاء، ولم تحتسب عندما قام مدافع الوصل هزاع سالم بدفع لاعب شباب الأهلي يوري سيزار داخل المنطقة في الدقيقة 76، ليمنعه من الوصول للكرة ويحرمه من فرصة التسديد على المرمى، مشيراً إلى وجود ركلة جزاء أخرى لم تحتسب للوصل.

وقال الأرجنتيني خوان بيتزي مدرب الوصل: «الأهداف أحياناً لا تمنح العدالة، فقد سيطرنا على المباراة، والنتيجة ظالمة لنا، فقد اجتهدنا واستطعنا تسجيل هدفين وسوف نتابع العمل للحفاظ على هويتنا، فريقي تطور جداً منذ تسلمت المهمة وللأسف كان لدينا غيابات في بعض المباريات، ومع ذلك تمكن الفريق من الحفاظ على هويته.

وتابع: «العدالة أحياناً تختلف عن مجريات الملعب، وتعادلنا مستحق، وكنّا الأفضل ولكن أحياناً الأهداف لا تمنح العدالة، وتركيزنا التام على مباريات الدوري، وبعد ذلك سنرى مسألة استمراري مع النادي».

وعلق يحيى الغساني لاعب شباب الأهلي وصاحب الهدف الثاني، بقوله: «بني ياس قدّم لنا خدمة كبيرة بتعادله مع العين، وسنذهب إليه في الجولة القادمة للتتويج في استاد الشامخة ثم نحتفل مع جمهورنا على ملعبنا في جولة الختام، والدوري يقول تعال يا شباب الأهلي وسنراجع كل أخطائنا التي ظهرت أمام الوصل لتلافيها في المباراتين المتبقيتين».

وقال حارس مرمى الوصل خالد السناني: «كان طموحنا حصد ال3 نقاط وكنا الأفضل خاصة في الشوط الأول، لكننا لم نستغل الفرص التي لاحت لنا، ولكن الشيء الإيجابي أن عقلية فريقنا تغيرت وطموحنا أفضل مما نحن عليه الآن».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/467jfyrc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"