عادي

ارتفاع مبيعات «نستله» الفصلية 5.6% إلى 26.45 مليار دولار

16:15 مساء
قراءة دقيقتين
مركز أبحاث «نستله» في لوزان، سويسرا (رويترز)
دبي: «الخليج»
أعلنت شركة «نستله»، عن نتائج مبيعاتها للربع الأول 2023. وارتفع إجمالي المبيعات المعلنة بنسبة 5.6% لتصل إلى 23.5 مليار فرنك سويسري (26.45 مليار دولار)، مقارنة بـ 22.2 مليار فرنك سويسري في الربع الأول من عام 2022. وانخفضت المبيعات بسبب أسعار الصرف الأجنبي بنسبة 4%، مع تأثير إيجابي لصافي عمليات الاستحواذ بنسبة 0.3%.
ووصل النمو العضوي إلى 9.3%، وشمل معظم المناطق الجغرافية وفئات المنتجات. وبلغ التسعير 9.8% نتيجة التضخم الحاد في التكاليف، فيما تراجع النمو الداخلي الفعلي بنسبة 0.5%، نتيجة القيود المفروضة على القدرة الإنتاجية وإجراءات تحسين محفظة المنتجات. وبقيت مرونة الطلب وتراجع إقبال المستهلكين محدودين في سياق إجراءات التسعير.
توقعات 2023

وتوقعت الشركة ارتفاعاً في النمو العضوي للمبيعات بمعدل يتراوح بين 6% و8% في 2023، وتحسن هامش الربح التجاري التشغيلي الأساسي بمعدل يتراوح بين 17.0% و17.5%. كما توقعت ارتفاع الأرباح الأساسية للسهم الواحد بالعملة الثابتة بمعدل يتراوح بين 6% و10%.
وأكد مارك شنايدر، الرئيس التنفيذي لشركة «نستله» أن «الشركة حققت نمواً عضوياً قوياً في الربع الأول، حيث بذلت فرقنا قصارى جهدها للحفاظ على حجم المبيعات وضمان مزيج مرن. وقد ساهمت جهود تحسين محفظة المنتجات والتسعير المسؤول في تعويض ضغوط تضخم التكلفة المستمرة منذ عامين».
وأضاف: «واصلنا المضي قدماً في إدارة محفظة منتجاتنا مع إنشاء مشروع مشترك لأعمال البيتزا المجمدة في أوروبا. وتوفر الشراكة الجديدة المنصة الأمثل لتحقيق الإمكانات القصوى لهذا المشروع».
وتابع: «بعد النتائج القوية التي حققناها لهذا الربع، نؤكد توقعاتنا لكامل عام 2023 ونواصل التركيز على خلق القيمة لجميع الأطراف المعنية».
وشمل النمو معظم المناطق الجغرافية وفئات المنتجات، حيث شهدت الأسواق المتقدمة نمواً عضوياً بنسبة 8.6% مدفوعاً بارتفاع معدلات التسعير. وبلغ النمو العضوي في الأسواق الناشئة 10.3%، مدفوعاً بالنمو الداخلي الفعلي الإيجابي ومعدلات التسعير.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2bu2byf6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"