عادي
أكثر من 1.84 مليون ساعة عمل آمنة

استكمال صيانة «بروج للبتروكيماويات».. والإنتاج يتجاوز 10 أضعاف في 20 عاماً

15:52 مساء
قراءة دقيقتين
أنجزت شركة «بروج للبتروكيماويات»، عملية الصيانة الشاملة لمصنعها «بروج 2» في مدينة الرويس الصناعية لتعزيز عمليات الإنتاج وتمكين المنشأة من العمل على النحو الأمثل للدورة التشغيلية التالية خلال السنوات الخمس القادمة.
وأكد الدكتور سيف الحجري، نائب الرئيس التنفيذي لعمليات الصيانة في «بروج»، أن الطاقة الإنتاجية لـ«مجمع بروج للبتروكيماويات» في مدينة الرويس الصناعية زادت بنسبة تجاوزت 10 أضعاف خلال 20 عاماً، وذلك لتلبية الطلب المتزايد على حلول ومنتجات الشركة محلياً وإقليمياً وعالمياً.
وأشار الحجري إلى أن أكثر من 6 آلاف موظف ومقاول، بما في ذلك عدد كبير من المهندسين والمديرين الإماراتيين، قد شاركوا في مشروع الصيانة الشاملة لمصنع «بروج 2» حيث أمضوا ما يزيد على 1.84 مليون ساعة عمل آمنة مع الالتزام الكامل بقواعد الصحة والسلامة والبيئة تعزيزاً لاستمرارية أعمال الشركة.
وأوضح أن عمليات الصيانة الشاملة تمت من قبل موظفين من العديد من الإدارات في الشركة بما في ذلك إدارة العمليات والصيانة والصحة والسلامة والبيئة والتميز التشغيلي، إضافة إلى المخططين والمقاولين.
وقال الحجري:«نقوم بإجراء أعمال الصيانة الشاملة في مصانع مجمع بروج للبتروكيماويات بشكل دوري لضمان توفير عمليات آمنة وموثوقة للسنوات الخمس القادمة حيث بدأت أعمال الصيانة الشاملة في مصنع «بروج 2» في بداية شهر فبراير الماضي واكتملت بنجاح وأمان منتصف شهر مارس/ آذار 2023 حيث تمت صيانة جميع الوحدات التشغيلية للمصنع».
وأضاف: «ساعدتنا عمليات الصيانة الشاملة لمصنع «بروج 2» على تعزيز تحسينات أدائنا التشغيلي وتأمين التشغيل الآمن خلال الدورة التالية، إذ بلغ إجمالي الأنشطة التي شكلت جزءاً من متطلبات مشروع الصيانة الشاملة أكثر من 31,000 نشاط تم تنفيذها استناداً إلى أكثر من 6,000 أمر عمل. كما قمنا بصيانة 196 آلة دوارة و486 آلة ثابتة إضافة إلى إصلاح 1,316 صماماً».
من جانبه، قال سالم البوسعيدي، نائب الرئيس التنفيذي لعمليات المصانع (البولي أوليفينات) في بروج: «نركز في بروج على الارتقاء بأدائنا التشغيلي وزيادة عوائدنا الاقتصادية وتعزيز كفاءتنا التشغيلية، إضافة إلى تمكين كوادرنا البشرية وتطوير مهارات موظفينا، مع المساهمة بنشاط في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة».
وأضاف أن بروج ملتزمة بالتميز التشغيلي والتجاري من خلال استراتيجية مفصلة لتعزيز الكفاءة، تركز على السلامة وموثوقية المصانع وسلامتها وتحسين التدفق النقدي.
وأشار البوسعيدي إلى أن الالتزام بقواعد الصحة والسلامة والبيئة بنسبة 100% أولوية رئيسية في بروج، إذ تعمل الشركة على تدريب موظفيها بانتظام على تنفيذ أكثر الممارسات أماناً في هذا القطاع.
(وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/az9zexns

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"