عادي

الإمارات تشارك في الاجتماعات السنوية للهيئات المالية العربية المشتركة

12:07 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
تشارك دولة الإمارات العربية المتحدة في الاجتماعات السنوية للهيئات المالية العربية المشتركة، التي ستعقد في 29 إبريل/ نيسان الجاري في الرباط بالمملكة المغربية، لمناقشة أبرز التحديات التي تواجه مسيرة التنمية في المنطقة العربية، وأفضل السبل لمواجهتها وتجاوزها.
وسيترأس وفد الدولة المشارك في الاجتماعات محمد بن هادي الحسيني، وزير دولة للشؤون المالية، وسيضم كلاً من خالد محمد بالعمى، محافظ مصرف الإمارات المركزي، ويونس حاجي الخوري، وكيل الوزارة، وإبراهيم عبيد الزعابي، مساعد المحافظ لشؤون السياسة النقدية والاستقرار المالي بمصرف الإمارات المركزي، إلى جانب عدد من المتخصصين من الوزارة والمصرف.
وتعليقاً على المشاركة، أكد الحسيني أهمية هذه الاجتماعات باعتبارها منصة مهمة لتبادل الرؤى، ومناقشة أبرز الموضوعات والمستجدات المالية والاقتصادية على الساحة العربية. وقال: «تأتي مشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة في الاجتماعات السنوية للهيئات المالية العربية المشتركة، انطلاقاً من حرصها على فتح قنوات الحوار البنّاء مع مختلف الدول العربية ومشاركة الخبرات والتجارب الناجحة في المجال الاقتصادي والمالي، فضلاً عن تطوير الخطط والاستراتيجيات في مجالات التنمية المستدامة الهادفة إلى تعزيز مكانة واقتصادات دول المنطقة العربية، لبناء مستقبل أفضل لشعوبها وأجيالها المستقبلية».
وتفصيلاً، سيشارك الحسيني والوفد المرافق له في الاجتماعات السنوية، والتي تتضمن الاجتماع السنوي الثاني والخمسين لمجلس المحافظين للصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، والاجتماع السنوي السادس والأربعين لمجلس محافظي صندوق النقد العربي، والاجتماع السنوي السابع والأربعين لمجلس محافظي المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا، واجتماع الدورة الخمسين لمجلس المساهمين للمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات، والاجتماع السنوي السابع والأربعين لمجلس المساهمين للهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، واجتماع الدورة الاعتيادية الرابعة عشرة لمجلس وزراء المالية العرب.
تجدر الإشارة إلى أن هذه الاجتماعات ستعقد بمشاركة وحضور وزراء المالية والاقتصاد العرب، ومحافظي المصارف المركزية العربية، ومدريري مؤسسات التمويل العربية، وعدد من ممثلي المنظمات الإقليمية والدولية والمتخصصين في المجالين المالي والاقتصادي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdp8fr7u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"