عادي

مصر: طرح 12 شركة تابعة للقوات المسلحة في البورصة

17:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أكد رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، أن دولته تسير بقوة في برنامج الطروحات، ولن تتراجع عنه.
وأوضح في مؤتمر صحفي، السبت، أنه يتم تجهيز أكثر من 10 شركات تابعة للقوات المسلحة لضمها لبرنامج الطروحات الحكومية، بالإضافة إلى شركتي «وطنية» و«صافي».
وأشار إلى أنه سيتم تشكيل وحدة لإدارة برنامج الطروحات الحكومية لتسريع وتيرة العمل، مع تعيين مستشار لرئيس الوزراء لإدارة برنامج الطروحات، بالإضافة إلى الاتفاق مع استشاري دولي لمساعدة الحكومة في البرنامج.
وأعلن رئيس الوزراء المصري أن الحكومة تستهدف جمع ملياري دولار من برنامج الطروحات الحكومية قبل نهاية شهر يونيو المقبل، حيث يضم برنامج الطروحات الحكومية 32 شركة مملوكة للدولة، سيتم طرحها في البورصة المصرية أو لمستثمر استراتيجي، أو كليهما.
وتضم قائمة الشركات المقرر طرحها 3 بنوك، و4 شركات عقارية مملوكة للدولة، وعدداً من الفنادق المملوكة لوزارة قطاع الأعمال العام.
وتعمل الشركات المطروحة في 18 قطاعاً ونشاطاً اقتصادياً مختلفاً، منها قطاع التأمين وقطاع الكهرباء والطاقة، وقطاع البترول، بالإضافة إلى طرح شركات فى قطاع النقل وتداول الحاويات.
على صعيد آخر، قال الدكتور مدبولي، إن الدولة المصرية لم ولن تخفق في سداد أي التزامات دولية عليها، فمصر تحترم كل ما عليها من التزامات، وحتى هذه اللحظة لم تتأخر.
وأوضح أن كل ما يقال في هذا الشأن غير صحيح، قائلاً: «هذه رسالة طمأنة للجميع، وهناك تنسيق يومي مع البنك المركزي لأكثر من مرة أسبوعياً، والدولة تعمل وفق سياسة وخطة، وهناك سداد كامل لكل الالتزامات».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4h9fjj2j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"