عادي
في ملتقى إعلامي عقدته دائرة القضاء بأبوظبي

تسليم 317 مليون درهم مستحقات للعمال خلال عام 2022

00:08 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: آية الديب

كشف عبد الله فارس النعيمي، رئيس محكمة أبوظبي العمالية، عن تسوية وتسليم مستحقات عمالية ل 14 ألفاً و777 عاملاً بقيمة تقدر بنحو 317 مليون درهم خلال عام 2022، موضحاً أنه تم تسليم مستحقات في المجموعات التنفيذية والقضايا الجماعية لعدد 8560 عاملاً بإجمالي مبلغ وقدره 125 مليون درهم، وفي القضايا التنفيذية الفردية ل 6 آلاف و217 عاملاً بقيمة 192 مليون درهم.

جاء ذلك خلال ملتقى إعلامي عقدته دائرة القضاء في أبوظبي أمس الاثنين – عبر تقنية الاتصال المرئي، والذي أشار فيه رئيس المحكمة العمالية إلى أن المحكمة ولجنة التوعية العمالية يحتفلان بيوم العمال العالمي، تحت شعار «العمال شركاء الإنتاج والتنمية».

وأكد عبد الله النعيمي على أن الاحتفال باليوم العالمي للعمال تزامن مع توزيع مستحقات عمالية ل 468 عاملاً، بمبلغ 5 ملايين و500 ألف درهم، لافتاً إلى أن لجنة التوعية العمالية تواصل عمل حملات توعية موسعة للعمال في المدن العمالية على مستوى أبوظبي لتعزيز الثقافة القانونية، وبيان أهمية الحقوق والواجبات التي كفلها قانون علاقات العمل في دولة الإمارات، لافتاً إلى أن لجنة التوعية العمالية استهدفت خلال الربع الأول من العام الجاري 120 ألف عامل في المدن العمالية.

وقال: بلغ عدد طلبات المتعاملين خلال العام الماضي 78 ألفاً و172 طلباً، بينما بلغ عدد الاستفسارات ألفاً و759 استفساراً، وبلغت نسبة الإنجاز 100% حسب المستهدفات خلال عام 2022، وخلال الربع الأول من العام الجاري بلغ عدد القضايا الابتدائية ألفين و38 دعوى منجزة، بنسبة إنجاز بلغت 94%.

وتطرق إلى إنجازات المحكمة العمالية، مشيراً إلى أنها تضمنت أتمتة جميع إجراءات وخدمات محكمة أبوظبي العمالية، وإنجاز طلبات المتعاملين خلال وقت قياسي يقدر ب 3 ساعات ما حقق نسبة إنجاز 100%، ونجاح المحكمة في تحقيق التحول الرقمي الكامل وإطلاق الموقع الإلكتروني الخاص بالمحكمة.

ولفت إلى أن المحكمة نجحت في وضع آلية لصرف المستحقات العمالية في الدعاوى الجماعية، بما حقق العدالة في استلام أكبر عدد من العمال لمستحقاتهم دون الإخلال بحقوق الغير، وذلك بحد أقصى لتسليم المستحقات بالتساوي، موضحاً أن المحكمة باتت تسلم العمال مستحقاتهم العمالية عن طريق الحسابات البنكية والصرافات العاملة في الدولة وبريد الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc2kt6tr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"