عادي
«القبائل» تتنافس على السيف اليوم

هجن الرئاسة تحصد رموز الثنايا في ختامي الوثبة

22:36 مساء
قراءة دقيقتين
خليفة بن سلطان بن حمدان يتوج الفائزين (تصوير: محمد السماني)

أبوظبي: محمد مصطفى

واصلت هجن الرئاسة تألقها في منافسات المهرجان الختامي السنوي لسباقات الهجن العربية الأصيلة «ختامي الوثبة 2023»، على سيف صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، الذي يقام في نسخته الـ44 بميدان الوثبة بالعاصمة أبوظبي، وتفوقت هجن «الرئاسة» بعد أن نجحت في التتويج برمزي سن الثنايا لهجن أصحاب السمو الشيوخ.

حضر منافسات الفترة المسائية، الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد الإمارات لسباقات الهجن، رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، والشيخ خليفة بن سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، وأعداد غفيرة من ملاك ومحبي وعشاق رياضة سباقات الهجن في الدولة.

وشهد الثلاثاء منافسات سن الثنايا لهجن أصحاب السمو الشيوخ على مدار 22 شوطاً، لمسافة 8 كلم في أرضية الميدان الغربي بالوثبة، حيث أقيمت في الفترة الصباحية 14 شوطاً خصصت لها اللجنة المنظمة جوائز مالية قيمة، فيما تركزت الأنظار على الفترة المسائية التي شهدت الصراع على كأس وبندقية الثنايا في الشوطين الرئيسيين للأبكار والجعدان المفتوح.

وكان تفوق مؤسسة هجن الرئاسة عبر البكرة «غارة» بقيادة المضمر الشهير محمد عتيق بن زيتون المهيري الذي تألق بدوره خلال المهرجان في الموسم الحالي، بكأس الثنايا الأبكار في الشوط المفتوح، إذ نجحت «غارة» ورغم المنافسة من أكثر من مطية على لقب الشوط، إلا أنها استطاعت أن تخطف الرمز في الأمتار الأخيرة، وسجلت توقيتاً زمنياً تحت حاجز الـ12 دقيقة، وعبرت خط النهاية في 11.56.01 دقيقة.

وأهدى القعود «ملبي» هجن الرئاسة ثاني رموز الثنايا بقيادة المضمر علي بن جميل الوهيبي، وأحرز بندقية الجعدان المفتوح بتوقيت زمني قدره 12.13.05 دقيقة.

وتوج الشيخ خليفة بن سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، مضمر هجن الرئاسة محمد عتيق بن زيتون المهيري برمزي الثنايا عقب ختام المنافسات وسط سعادة مشجعي ومحبي شعار المؤسسة العملاقة.

وكانت الأشواط من الأول وحتى السادس قد شهدت فوز «الشاهينية» لهجن العاصفة بقيادة المضمر غياث الهلالي، و«السمح» و«الدوحة» لهجن الشيحانية، و«محتفل» لهجن الرئاسة، و«مغيرة» لهجن الشيحانية، و«عزامة» لهجن الرئاسة.

وتتجه الأنظار الأربعاء نحو أشواط سن الحول والزمول لهجن أبناء القبائل، وبالتحديد نحو الشوط المخصص لسيف صاحب السمو رئيس الدولة وجائزته المالية 5 ملايين درهم وهو أقوى أشواط المهرجان في هجن أبناء القبائل، بينما تقام 7 أشواط أخرى للرموز للحول والزمول المحليات والمهجنات وفئة الإنتاج، حيث تتوزع الرموز ما بين سيوف وبنادق في أغلى أشواط المهرجان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/37f4tdwr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"