عادي
حققت إيرادات متميزة بإجمالي 58.9 مليون

34.1 مليون درهم أرباح ريم للتمويل في 2022

13:08 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت شركة «ريم للتمويل» عن تحقيقها نتائج مالية استثنائية، بتسجيلها 34.1 مليون درهم صافي أرباح خلال2022، مستفيدة من تحقيق إيرادات تعد من الأعلى في تاريخها بإجمالي 58.9 مليون درهم.
وجاءت هذه النتائج الإيجابية في إطار استراتيجية شركة ريم للتمويل التي تعمل على تنفيذها بهدف تعزيز كفاءتها المالية وتكيّفها مع مختلف الظروف والتغيرات، الأمر الذي انعكس إيجاباً على مؤشرات أدائها المالي، ما يؤكد مكانتها الرائدة في قطاع التمويل.
  • نمو قوي
وأشارت «ريم للتمويل»، إلى أن نتائجها المالية السنوية للعام المالي 2022، ترسخ مكانتها وقدرتها على اقتناص الفرص المتنامية في السوق المحلي، وذلك على الرغم من ارتفاع المنافسة والتطورات التي تشهدها أسعار الفائدة على المستويين المحلي والعالمي.
ووفقاً للنتائج المالية، فإن ارتفاع إجمالي إيرادات الشركة خلال عام 2022، تحقق بفضل مستويات الفوائد والرسوم المسجلة من خلال أنشطة الأعمال الأساسية في الشركة. كما يُعزى هذا النمو القوي إلى حسن استغلال الشركة لمواردها لتعزيز نشاط أعمالها وخدماتها، إلى جانب تبنيها تقنيات تحصيل ديون فعّالة وإلغاء المخصصات الاحتياطية. وقد حافظت الشركة على رسملة قوية مع تجاوز نسبة كفاية رأس المال 56.3%، مقابل ارتفاع إجمالي الأصول المدرة للدخل إلى 524.3 مليون درهم.
  • رقم قياسي تاريخي
وفي هذا الصدد، أعرب سراج فيضي، الرئيس التنفيذي لشركة ريم للتمويل، عن فخره بالنتائج المالية الواعدة التي حققتها الشركة خلال العام الماضي، وباختتام عام 2022 بخطط عمل واضحة المعالم على الرغم من التحديات التي أدت إلى خلق بيئة مالية متقلبة وغير مستقرة، مشيداً بجهود وتفاني فريق العمل الذي دعم مسيرة الشركة في تحطيم رقم قياسي تاريخي في نسبة الإقراض في عام واحد، وهو ما أدى إلى الحفاظ على قيود مالية تعكس متانة الوضع المالي للشركة وإيراداتها القوية، وكذلك ثقة المتعاملين على مستوى الدولة والمساهمين في الشركة بأدائها وملاءتها المالية ودعمهم المستمر، إضافة إلى مواصلة التطوير والابتكار والتكيف والمرونة بصفة مستمرة.
وأضاف فيضي أن «ريم للتمويل» ضاعفت من جهودها لتعزيز جودة منتجاتها الأساسية، وشرعت بإطلاق مبادرات متعددة ومبتكرة لتوسيع نطاق بنيتها التحتية الرقمية لمنتجاتها وخدماتها المقدمة، حيث شرعت الشركة في العمل مع الجهات التشريعية والشركاء الاستراتيجيين في الدولة للارتقاء بمكانة الشركة على كافة الصعد و تعزيز موقعها في ريادة قطاع شركات التمويل، مؤكداً التزام الشركة بالمساهمة بدور حيوي في تنفيذ رؤية القيادة الحكيمة بالارتقاء بالنظام المالي في الدولة، من خلال حرصها الدؤوب وسعيها الحثيث لتقديم أقصى قيمة مضافة للمساهمين بموازاة تلبية احتياجات المتعاملين بأفضل طريقة ممكنة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/28rt66kb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"