عادي
أكد أن المحبة والأخوّة بين الشعبين راسختان

محمد بن راشد يوجّه بمساعدات عاجلة للنازحين السودانيين

13:57 مساء
قراءة دقيقتين

وجّه صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتوفير مساعدات إنسانية عاجلة للنازحين السودانيين الذين اضطرتهم الأوضاع الأخيرة في البلد الشقيق، إلى مغادرة منازلهم.

 ويستفيد من الدعم الذي ستقدمه مؤسسة «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، على شكل مواد غذائية ومستلزمات طبية وخيم، الفئات الأكثر تضرراً من النازحين السودانيين. 

 وشدد سموّه، على عمق العلاقات بين شعبي الإمارات والسودان، والروابط الثقافية والحضارية التي تجمعهما. وأكد أن المحبة والأخوّة بين شعبي الإمارات والسودان راسخة ومستمرة.وأضاف سموّه أن دولة الإمارات تقف إلى جانب جميع الأشقاء العرب، وتمدّ على الدوام لهم يد العون في أوقات الشدة، تعبيراً عن قيمها الإنسانية النبيلة.  وتحرص دولة الإمارات منذ تأسيسها على أن يكون الدعم الإنساني والتنموي جزءاً أساسياً من علاقاتها الخارجية، وتتصدر، منذ سنوات، القوائم العالمية لأكبر المانحين في المساعدات التنموية، قياساً لدخلها القومي. كما تجسّد الخطوة الرسالة الإنسانية لدولة الإمارات بالمبدأ التاسع من مبادئ الخمسين الذي أكد الثوابت الأخلاقية في العمل الإنساني للدولة.  وتسعى المؤسسة لتحقيق أهداف وغايات إنسانية، من دون أي تمييز على أساس الجنس، أو العرق، أو الدين. وتركز على الفئات الأقل حظاً من الأفراد والأسر، واللاجئين والنازحين والمتضررين من الأزمات. 

الصورة

 وتمثل المؤسسة التي أسست عام 2015، مظلة داعمة لمجموعة من المبادرات والمؤسسات التي أطلقها صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، وهي تضم اليوم عشرات المبادرات والمؤسسات التي تنفذ برامج العمل الخيري والإنساني، ضمن خمسة محاور رئيسية، هي: المساعدات الإنسانية والإغاثية، والرعاية الصحية ومكافحة المرض، ونشر التعليم والمعرفة، وابتكار المستقبل والريادة، وتمكين المجتمعات، بما يدعم العمل الإنساني المؤسسي، ويحقق استدامته، ويوسع أثره الإيجابي، ويكرّس ثقافة الأمل في المنطقة والعالم، ويسهم في تحقيق التنمية المنشودة لمستقبل أفضل. 

 وأرسلت دولة الإمارات عبر مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، وهيئة الهلال الأحمر الاماراتي، صباح أمس الثلاثاء، طائرة تحمل على متنها إمدادات غذائية عاجلة إلى مطار أبشي على الحدود السودانية التشادية لتوفير الدعم العاجل للاجئين السودانيين المتضررين من الظروف الحالية التي تشهدها جمهورية السودان الشقيقة، والتي تسببت في نزوح الآلاف من الأسر، ونقص في المواد الغذائية الأساسية، خاصة للفئات الأكثر احتياجاً من المرضى والأطفال وكبار السن والنساء.

الصورة
1

 ويأتي إرسال الإمدادات في إطار الاستجابة العاجلة للتخفيف من الأعباء الإنسانية للنازحين السودانيين على الحدود التشادية والحد من المعاناة من عدم توافر المواد الغذائية الضرورية، وانطلاقاً من حرص دولة الإمارات على المشاركة بفاعلية في جهود الإغاثة الدولية في ضوء توجيهات القيادة الرشيدة، بتقديم الدعم والمساندة للأشقاء السودانيين، وانسجاماً مع نهج دولة الإمارات، حكومة وشعباً، في الوقوف إلى جانب دول العالم وشعوبها وقت الحاجة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2n3b29r6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"