عادي

مجلس زراعة الخلايا الجذعية يبحث أفضل التطورات

23:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

عقد مجلس زراعة الخلايا الجذعية المكونة للدم أولى جلساته، برئاسة الدكتورة فاطمة الكعبي المدير التنفيذي لبرنامج زراعة نخاع العظم في مركز أبوظبي للخلايا الجذعية، ومشاركة ممثلين عن دائرة الصحة في أبوظبي ونخبة من أطباء وخبراء الأورام من منشآت صحية، حكومية وخاصة، في الإمارة وخارجها.
 يأتي الاجتماع عقب إعلان دائرة الصحة عن اختيار مركز أبوظبي للخلايا الجذعية التابع لشركة «بيورهيلث» كمركز تميز لزراعة نخاع العظم في أبوظبي.
 وشهد الاجتماع مناقشة وتقديم توصيات حول أفضل الممارسات السريرية بناء على الأدلة العلمية في زراعة نخاع العظم لضمان تحقيق أعلى معايير التميز للمرضى في أبوظبي، وتسهيل وصولهم لخدمات زراعة نخاع العظم ذات الجودة العالية متى ما احتاجوا إليها.
وتم التطرق لأحدث تطورات زراعة الخلايا الجذعية المكونة للدم، والحث على استكشاف المزيد من الفرص الواعدة لدعم المنشآت الصحية وإجراء التجارب السريرية والحصول على الاعتمادات الدولية.
 ويتكون مجلس زراعة الخلايا الجذعية المكونة للدم من 18 عضواً، أبرزهم من مدينة الشيخ شخبوط الطبية وكليفلاند كلينك أبوظبي و«في بي إس للرعاية الصحية»، إضافة لأعضاء استشاريين من خارج الدولة ممن لهم خبرات عالمية واسعة في هذا المجال، كهيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا، ومدرسة طب هارفرد، ومستشفى بوسطن للأطفال. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrntndkm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"