عادي

«الظبي» تتوج بسيف رئيس الدولة لأبناء القبائل في ختامي الوثبة

00:07 صباحا
قراءة 3 دقائق

أبوظبي:محمد مصطفى

تصوير: محمد السماني

شهد الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد الإمارات للهجن،منافسات ختام هجن أبناء القبائل، ضمن فعاليات المهرجان الختامي السنوي للهجن العربية الأصيلة «ختامي الوثبة 2023» على سيف صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والتي أقيمت الأربعاء.

وأقيمت ثمانية أشواط في اليوم قبل الأخير من المهرجان، في الميدان الغربي بالوثبة بالعاصمة أبوظبي، تنافست خلالها المطايا على رموز سن الحول والزمول لهجن أبناء القبائل لمسافة ثمانية كيلومتر.

ونال شعار منصور محمد منصور السيف الخيارين بعد أن تألق في أقوى أشواط هجن أبناء القبائل بالمهرجان، وأستطاع الفوز بسيف مهرجان ختامي الوثبة في منافسات أبناء القبائل،وأغلى رموز المهرجان،عبر «الظبي» التي حسمت اللقب في الشوط المفتوح للحول بعد صراع قوي وشرس مع أكثر من مطية، لتضيف السيف الثاني لها هذا الموسم بعد سيف ختامي المرموم الذي أقيم في فبراير الماضي.

وتمكنت «الظبي» من خطف السيف في الأمتار الأخيرة وعبرت خط النهاية مسجلة زمن قدره 12:10:05 دقيقة، وهو أفضل توقيت زمني في شوط الحول، لتحصد الرمز الأقوى، بالإضافة إلى 5 ملايين درهم، متفوقة بفارق أقل من ثانية عن «مهمة» لأحمد سلطان الحلامي التي جاءت في المركز الثاني بتوقيت 12:11:04 دقيقة، وجاءت في المركز الثالث «هوايل» لسيف محمد زايد الخيارين.

ونجح شعار أحمد مطر ماجد الخييلي في انتزاع البندقية في الشوط الرئيس للزمول المفتوح،إلى جانب الجائزة المالية وقدرها 2 مليون درهم، بواسطة «وابل» الذي تمكن من خطف المركز الأول في زمن قدره 12:37:06 دقيقة، تاركاً المركز الثاني ل «مستحيل» لأحمد راشد الخيال الطنيجي، واحتل المركز الثالث «عساف» لسالم ماجد راشد المدهوشي.

وحصدت «الوسمية» المملوكة لراشد سعيد سهيل بن دليوي الكتبي خنجر الحول المحليات بتوقيت زمني قدره 12:19:7 دقيقة، وحسمت المعركة مع منافستها الرئيسية «سمحة» لحميد سلطان النيادي التي كانت قريبة من الفوز ولكن الوسمية خطف اللقب في اللحظات الحاسمة.

وطار «منحاش» لمحمد سيف بالشاوي الغفلي بناموس وشداد الزمول المحليات، إضافة إلى مليون ونصف درهم بعدما أنهى مسافة الشوط في 12:42:02 دقيقة، بعد منافسة مع «ملبي» المملوك لحمد غانم حمودة الظاهري الذي احتل المركز الثاني، وثالثاً جاء «متعود» لعلي حمد مقارح.

وشهدت المنافسات إقامة أربعة أشواط للحول والزمول الإنتاج المحليات والمهجنات، إذ حلقت «الوارية» المملوكة لحمد نهيان سالم العامري بخنجر الحول المحليات الإنتاج، إلى جانب مليونين ونصف درهم، مسجلة توقيت قدره 12:30:04 دقيقة، متفوقة على «رغد» لسعيد راشد غدير الكتبي، و«عالية» لسيف دري الكتبي اللتين جاءتا في المركزين الثاني والثالث.

وفاز «شاهين» لمالكه محمد بالطوير بالمر العامري ببندقية الزمول المحليات الإنتاج، ومليون ونصف درهم، بتوقيت 12:42:01 دقيقة.

وحازت «بيان» بشعار زايد محمد قران المنصوري خنجر الحول المهجنات الإنتاج، و2.5 مليون درهم بتوقيت 12:19:0 دقيقة.

وفي ختام أشواط هجن أبناء القبائل توج «هتاش» لعلي حمد بوشريدة بشداد الزمول المهجنات، بعدما نجح في عبور خط النهاية بزمن 12:43:03 دقيقة.

وتوج الشيخ خليفة بن سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، ملاك الهجن الفائزة بالرموز في ختام المنافسات وسط فرحة طاغية من ملاك وعشاق رياضة الهجن.

ويسدل الستار الخميس على مهرجان ختامي الوثبة بمنافسات الحول والزمول لهجن أصحاب السمو الشيوخ من خلال ثمانية أشواط، إذ تتركز الأنظار على الشوطين الرئيسيين للحول والزمول المفتوح من أجل حصد سيف صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بالإضافة إلى الجائزة المالية وقدرها ثلاثة ملايين درهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4rfpmc8b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"