عادي

اللجنة العسكرية لمعرض «دبي للطيران» تعقد اجتماعها الأول

21:08 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

عقدت اللجنة العسكرية المنظمة لمعرض دبي للطيران 2023 اجتماعها الأول برئاسة اللواء الركن الدكتور مبارك بن غافان الجابري المدير التنفيذي للجنة العسكرية المنظمة للمعرض في مقر وزارة الدفاع في دبي، وذلك مع اقتراب موعد انطلاق الدورة ال18 من المعرض، تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله».

ويحظى هذا الحدث العالمي المرتقب الذي يعقد خلال الفترة من 13 إلى 17 نوفمبر المقبل بدعم كبير من أبرز الجهات الفاعلة في القطاع، والتي تشمل مطارات دبي، وهيئة دبي للطيران المدني، ووزارة الدفاع، ومؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية، ووكالة الإمارات للفضاء.

وقال الدكتور مبارك بن غافان: إن الإمارات تواصل ترسيخ دورها الريادي في تطوير قطاع الطيران العالمي والارتقاء به لأفضل المستويات على صعيد السلامة، والاستدامة، والتطور التكنولوجي.

وأكد أن دورة هذا العام من معرض دبي للطيران ستكون استثنائية، حيث تتناول العديد من المواضيع المهمة التي ستساهم في رسم ملامح مستقبل القطاع، بما يعزز مكانة الدولة في تنظيم أكبر الفعاليات العالمية، كما تسلط الضوء على أهم مستجدات علوم الفضاء، الذي أصبح اليوم من بين أهم القطاعات الاستراتيجية التي تطمح الدولة إلى تطويرها، لا سيما في مجالات البحث، والمهام العلمية، والتصنيع، وبناء الكفاءات والقدرات التخصصية.

ويحقق المعرض نمواً لافتاً عاماً تلو الآخر، خاصة بعد النجاح الكبير لدورة عام 2021، التي شهدت إبرام صفقات تخطت قيمتها 74 مليار دولار أمريكي واستقطبت أكثر من 104 آلاف زائر بزيادة نحو 50% في عدد الزوار من مختلف الجنسيات، بمن فيهم عدد من كبار المسؤولين التنفيذيين وقادة القطاع من 148 دولة. وتركز دورة هذا العام من المعرض على استعراض مبادرات وتقنيات الاستدامة من الهيئات الحكومية وقطاع الطيران بشكل عام.

ويشهد معرض دبي للطيران 2023 تقديم العديد من المزايا الجديدة بما في ذلك أجندة المؤتمر المحدثة لتشمل عدّة مواضيع رئيسية بما فيها مستقبل الرحلات الجوية، وتجربة المسافرين، والدورة الافتتاحية من مؤتمر الإمارات للجدارة والسلامة؛ الفعالية الحصرية التي تنظمها وزارة الدفاع الإماراتية.

كما تستضيف هذه الدورة أكبر جناح للفضاء في تاريخها، حيث تستعرض المؤسسات الرائدة في قطاع الفضاء أحدث التقنيات والحلول في هذا المجال لإبراز دورها في دفع عجلة الابتكار والاستدامة في قطاع الفضاء.

وتنعقد دورة هذا العام من المعرض في مطار آل مكتوم الدولي «دبي وورلد سنترال» وتسلط الضوء على مجموعة من المواضيع المهمة مثل تقنيات الفضاء، وجهود التوطين في القطاع من خلال حملة «اصنع في الإمارات»، والدور المحوري للشركات الناشئة في تسريع وتيرة تنفيذ أجندة الاستدامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/n4t3vc2r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"