عادي
اسأل الخليج

كيف احتفل ألكاراز بعيد ميلاده الـ20؟

11:13 صباحا
قراءة دقيقتين
احتفل حامل اللقب كارلوس ألكاراز، بعيد ميلاده العشرين ببلوغه نهائي بطولة مدريد المفتوحة للتنس، بفوزه 6-4 و6-3 على بورنا تشوريتش ليواصل طريقه نحو الفوز بلقبه الرابع هذا الموسم.
وفي مباراة حصد اللقب الأحد، سيواجه الإسباني ألكاراز المصنف الأول، منافسه الخاسر المحظوظ يان-لينارد شتروف الذي تغلب على أصلان كاراتسيف 4-6 و6-3 و6-4 في قبل النهائي الآخر.
وخسر شتروف أمام الروسي كاراتسيف قبل 10 أيام في الجولة الأخيرة من التصفيات.
وتمت إضافة شتروف إلى القرعة الرئيسية بعد انسحاب متأخر للاعب آخر، وخاض منذ ذلك الحين مسيرة رائعة أبرزها فوزه في دور الثمانية على المصنف الخامس عالمياً ستيفانوس تيتيباس.
وقال ألكاراز «هذا يعني الكثير بالنسبة لي، خوض مباراة نهائية مرة أخرى هنا في مدريد. إنه مكان خاص بالنسبة لي. لدي ذكريات رائعة منذ أن جئت إلى هنا لألعب تحت 12 عاماً. العام الماضي كان مذهلاً. سأستمتع بالنهائي وأحاول أن أجعل كل إسبانيا سعيدة».
وتمتع ألكاراز ببداية رائعة في مسيرته، حيث أصبح أصغر لاعب سناً يتصدر التصنيف العالمي بعد فوزه ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس في سبتمبر/ أيلول الماضي، وحصل بالفعل على ثلاثة ألقاب للأساتذة ذات الألف نقطة عندما كان مراهقاً.
واتخذ اللاعب خطوة كبيرة نحو لقب آخر للأساتذة وقدم أوراق اعتماده كأحد المرشحين للفوز ببطولة فرنسا المفتوحة هذا الشهر بعد نزوله لملعب مانولو سانتانا بعد الظهر لخوض اللقاء في ظل متابعة بيورن بورج بطل رولان جاروس ست مرات للقاء من المدرجات.
وحسم ألكاراز بسرعة فوزه الثامن والعشرين في 30 مباراة هذا العام واحتفل بتقطيع كعكة ضخمة بمناسبة عيد ميلاده في الملعب.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/523vd6p6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"