عادي

مؤتمر حول العدالة الاجتماعية وأمن المجتمعات بالقاهرة

20:00 مساء
الصورة
8

القاهرة: «الخليج»

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي في مصر عن استضافة أعمال المؤتمر الوزاري للتنمية الاجتماعية لمنظمة التعاون الإسلامي، في القاهرة.

وتنظم وزارة التضامن الاجتماعي المؤتمر، بالتعاون مع منظمة التعاون الإسلامي، خلال شهر يونيو المقبل، تحت عنوان «تأثير العدالة الاجتماعية في أمن المجتمع».

ويناقش المؤتمر، على مدار يومين، تقريراً ودراسات حول قضايا الطفولة، ومؤسسة الزواج والأسرة، والمسنين، وذوي الاحتياجات الخاصة وذوي الإعاقة.

وقالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن المؤتمر يعد حواراً عالمياً لدول المنظمة، التي تضم 57 دولة موزعة على 4 قارات، حول قضايا التنمية الشاملة، حيث تمثل المنظمة الصوت الجماعي للعالم الإسلامي، وتسعى لحماية مصالحه والتعبير عنها دعماً للسلم الدولي وتعزيزاً للعلاقات بين مختلف شعوب العالم وأُنشئت المنظمة عام 1969.

1 - Conference on social justice and security of Islamic societies in Cairo

وأوضحت أن المنظمة صاغت برنامجاً جديداً للعشرية القادمة يستند برنامج العمل الجديد إلى أحكام ميثاق منظمة التعاون الإسلامي الذي يتضمن 18 مجالاً من المجالات ذات الأولوية، و107 أهداف.

وتشمل هذه المجالات قضايا السلم والأمن، وفلسطين والقدس الشريف، والتخفيف من حدة الفقر، ومكافحة الإرهاب، والاستثمار وتمويل المشروعات متناهية الصغر، والأمن الغذائي، والعلوم والتكنولوجيا، وتغيّر المناخ، والتنمية المستدامة، والوسطية، والثقافة والتناغم بين الأديان، وتمكين المرأة، والعمل الإسلامي المشترك في المجال الإنساني، وحقوق الإنسان، والحكم الرشيد.