عادي

إصدار خاص لمجلة «الجندي» في ذكرى توحيد القوات المسلحة

00:47 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أصدرت مجلة «الجندي» التابعة لوزارة الدفاع، ملحقاً خاصاً بمناسبة الذكرى ال47 لتوحيد القوات المسلحة الإماراتية في السادس من مايو عام 1976، وذلك في إطار مواكبتها للمناسبات الوطنية الخالدة في تاريخ الإمارات، وحرصها على المشاركة في الاحتفاء بها وتخليد ذكراها المجيدة. وتضمن الإصدار الخاص العديد من المحاور والموضوعات التي تبرز أهمية هذا الحدث التاريخي الخالد.

وتحت عنوان «القوات المسلحة سيف الوطن ودرعه»، قالت «الجندي»: إن دولة الإمارات العربية المتحدة، أعطت اهتماماً خاصاً للقوات المسلحة، باعتبارها الدرع الذي تحمي استقلال البلاد وتصون وحدتها، وقد شهدت تطوراً كبيراً في العتاد والرجال ونظم التدريب والإدارة بفضل رعاية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والذي بيّن رحمه الله الهدف الأساسي من بناء جيش قوي حديث بقوله: «نحن نبني الجيش لا رغبة في غزو أو قتال دولة أخرى، وإنما بهدف الدفاع عن أنفسنا».

وأضافت المجلة في إصدارها الخاص، أن كل الإنجازات التي حققتها قواتنا المسلحة، وكل مراحل التطور التي مرت بها حتى وصلت إلى ما هي عليه الآن من كفاءة وسمعة إقليمية ودولية، إنما هو بسبب توحيد القوات المسلحة، والعناية والرعاية الفائقة من قِبَل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظه الله، ويشد من عضده أخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ومعهما إخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، وسمو أولياء العهود. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdcvbc94

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"