عادي

«بين ممل ورائع».. قراءة الشفاه تكشف انفعالات تشارلز خلال التتويج

14:32 مساء
قراءة دقيقتين
لا تزال أصداء حفل تتويج ملك بريطانيا، تشارلز الثالث، تشغل وسائل الإعلام حول العالم، حيث ضبطت عدسات الكاميرا الملك غاضباً، ويشكو للملكة كاميلا قبيل تتويجه.
ويظهر في إحدى اللقطات وصول الملك إلى كنيسة وستمنستر قبل الموعد المحدد، واضطر للانتظار في الخارج لمدة خمس دقائق قبل دخول الكنيسة.
وقدّمت شبكة «سكاي نيوز» قراءة لشفاه الملك وهو يتحدث من خلف زجاج العربة الملكية؛ حيث بدا الملك يتحدث لكاميلا غاضباً: «هذا ممل، لا يمكننا أبداً أن نكون في الموعد».
https://twitter.com/SkyNews/status/1655248627583926274?t=jN4c9ePg8OYRGU…
في السياق نفسه، استعانت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، بقارئ شفاه لم تفصح عن هويته، ليكشف عن الكلمات والعبارات القليلة التي تبادلها الملك تشارلز الثالث، وزوجته الملكة القرينة كاميلا، خلال حفل التتويج.
وتضمنت العبارات التي تبادلها الزوجان قول الملك: «يا للعجب، انظري إلى هذا»، لترد الزوجة وهي تنظر إلى الجماهير المزدحمة: «رائع.. رائع»، ثم وصفت أعداد الأعلام على جانبي الطريق خلال مرور موكب العربة الملكية قائلة: «عددها هائل، مدهش»، ما أيّدها فيه الملك تشارلز مبدياً سعادته بقوله «يبدو رائعاً».
وهذه ليست المرة الأولى التي يظهر فيها تشارلز انفعالات في المشاعر خلال المواقف العصيبة في عهده كملك، فخلال زيارته لأيرلندا الشمالية ضمن مراسم الحداد على والدته، الملكة إليزابيث، وبينما كان يوقع في كتاب للزوار أمام الكاميرات في قلعة هيلزبورو بالقرب من بلفاست، بدا محبطاً عندما تسرّب حبر القلم الذي كان يستخدمه على يده.
وقال تشارلز، بينما كان يسلّم القلم لزوجته: «يا إلهي أنا أكره هذا القلم»، وأكدت كاميلا، بينما كان تشارلز يمسح أصابعه، «انظر، إنه يسيل في كل مكان». وأوضح تشارلز وهو يبتعد عن المكان: «لا يمكنني تحمّل هذا الشيء الدموي... في كل مرة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3xxxnb2f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"