عادي

خلال ملتقى «الشركاء للتوظيف».. 31 مؤسسة تتنافس لاستقطاب طلبة «بوليتكنك»

20:19 مساء
قراءة 3 دقائق
الدكتور مبارك سعيد الشامسي يتفقد جانب من الملتقى

أبوظبي: «الخليج»

دشّن الدكتور مبارك سعيد الشامسي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، الدورة الثانية من «ملتقى بوليتكنك أبوظبي والشركاء للتوظيف 2023» التي تتنافس خلالها 31 مؤسسة حكومية ودولية متخصصة ومتميزة، لاستقطاب طلبة وخريجي بوليتكنك أبوظبي التابع ل«أبوظبي التقني» في دورات تدريبية متخصصة تنتهي بالتوظيف بعد التخرج.

وتضمّن الملتقى عروضاً متميزة من كافة المؤسسات من بينها وزارة الداخلية، وشرطة أبوظبي، وهيئة الموارد البشرية، وأدنوك، وطيران الإمارات، وذلك في مجمع التكنولوجيا التطبيقية بمدينة محمد بن زايد بأبوظبي.

وقال الدكتور مبارك الشامسي: إن الملتقى يأتي في إطار استراتيجية «أبوظبي التقني» لبناء وصناعة الكفاءات الوطنية في كافة التخصصات الصناعية والهندسية، والقادرة على تلبية متطلبات التقدم الصناعي الذي تعيشه الإمارات في حاضرها ومستقبلها القريب والبعيد. لافتاً إلى أنه يعكس مدى تنوع الشراكات الاستراتيجية المهمة التي يمتلكها «أبوظبي التقني» وكافة المؤسسات التابعة له ومنها «بوليتكنك أبوظبي» مع مؤسسات حكومية ودولية متخصصة في الطيران، والبترول، والطاقة النووية، وكافة المجالات الهندسية.

وحرص الشامسي خلال الملتقى على مناقشة مسؤولي مختلف المؤسسات للوقوف على عروضهم التدريبية والوظيفية الجديدة لخريجي وطلبة «بوليتكنك أبوظبي» للفوز بهم واستقطابهم للعمل في مؤسساتهم، كما تفقّد معرض المشروعات الطلابية المصاحب للملتقى، والذي استعرض 195 طالباً مواطناً خلاله 48 مشروعاً هندسياً وتكنولوجياً، مؤكداً أهمية هذه المشروعات في طرح حلول عملية جديدة في قطاعات مهمة مثل الهندسة الصحية، والتكنولوجيا، والطيران، وغيرها.

ومن جهته قال الدكتور أحمد العور مدير عام معهد التكنولوجيا التطبيقية التابع ل«أبوظبي التقني»: إن من الأهداف الرئيسية للملتقى تأطير وتنظيم العمل المؤسسي في توفير فرص العمل والتدريب لطلبة «بوليتكنك أبوظبي»، وتوطيد الشراكات مع القطاع الصناعي لتبادل الخبرات وتوفير البيئة الحاضنة للبرامج الأكاديمية المعروضة.

وأوضح أن شراكات «بوليتكنك أبوظبي» بلغت 259 مؤسسة حكومية وخاصة قامت بتوظيف 1803 من الخريجين، فيما قامت 77 مؤسسة بتوفير التدريب الوظيفي للطلبة.

من جانبه، قال الدكتور علي هلال النقبي مدير «بوليتكنك أبوظبي»: إن المؤسسات التي شاركت في الملتقى حرصت خلال الحلقات النقاشية على استقطاب الطلبة البالغ عددهم 1396 في كافة التخصصات، حيث استعرضت شركات ستراتا، وجال، وطيران الإمارات، ولوفتهانزا، ونوفيا، وهانيويل، وأتا القابضة «كومبتيا، وايديوتيك، وايمرسون»، وغيرها فرص العمل التي تنتظر خريجي «البوليتكنك»، بجانب الاتجاهات والتحديات التي تواجه الخريجين الجدد في سوق العمل بالدولة، مع تقديم نماذج وطنية أثبتت نجاحها بجدارة.

وأوضح أن «بوليتكنك أبوظبي» يمنح درجة البكالوريوس التطبيقي في تكنولوجيا هندسة النظم الكهروميكانيكية، وتكنولوجيا هندسة أمن المعلومات، وتكنولوجيا هندسة البترول، وإدارة صيانة الطائرات، وبكالوريوس العلوم في الأرصاد الجوية، والدبلوم العالي في تكنولوجيا هندسة الطاقة المتقدمة، والدبلوم العالي في تكنولوجيا هندسة الطائرات، والدبلوم العالي في تكنولوجيا صيانة الطائرات، كما يضم 8 مختبرات ومشاغل لصيانة الطائرات، وخمس طائرات للتدريب.

وأشار إلى أن قسم تكنولوجيا هندسة أمن المعلومات يضم 5 مختبرات متخصصة في أمن الشبكات، وأمن البرمجيات، والنظم والأدلة الجنائية الرقمية، كما يوجد 20 مختبراً تابعة لقسم تكنولوجيا الهندسة الكهروميكانيكية والأنظمة الذكية تشمل مختبرات الروبوتات، والميكاترونكس، والتصنيع العالي التكنولوجيا، وآليات الكهربائية، ومحركات السيارات، وتكنولوجيا السيارات، والتكييف والتبريد، إضافة إلى 3 مختبرات تتبع قسم تكنولوجيا هندسة البترول، وفي قسم تكنولوجيا هندسة الطائرات عديد من ورش العمل التي تغطي التوربينات، وإلكترونيات الطيران، وهياكل الطائرات، والمواد المركبة للطائرات، وصفائح الطائرات المعدنية، والطلاء، واللحام، ومحاكاة الكمبيوتر للطائرات.

وقال الدكتور عبد الرحمن محمد العلي مدير إدارة الشراكات والخدمات الطلابية في معهد التكنولوجيا التطبيقية: إن تنافس هذه المؤسسات المتميزة خلال الملتقى هو شهادة بتفوقهم الأكاديمي وقدرتهم على الاندماج في مواقع العمل المتنوعة وتقديم مساهمات إيجابية لمؤسساتهم.

ومن جهته قال الدكتور مفيد بطارسة رئيس دائرة الدعم الأكاديمي مدير الشؤون الطلابية بالإنابة في «بوليتكنك»: إن الملتقى منح طلبة المدارس الأخرى وأولياء أمورهم الفرصة للتعرف على المميزات العديدة التي يتمتع بها «البوليتكنك» ومنها دائرة الدعم الأكاديمي التي تضم مجموعة كبيرة من الخبرات والإمكانات التي توفر الأسس المتينة للمهارات العلمية والحيوية للتميز والنجاح الدراسي والمهني، بجانب المختبرات العالية التخصص والجودة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yvyk2h7s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"