عادي

روما يهزم ليفركوزن في ذهاب نصف نهائي«يوروبا ليغ»

01:47 صباحا
قراءة دقيقتين

حقق روما الإيطالي الأهم بفوز صعب على ضيفه باير ليفركوزن الألماني 1-0 الخميس على الملعب الأولمبي في العاصمة في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» في كرة القدم.

وسجل إدواردو بوفي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 63.

ويلتقي الفريقان إيابا الخميس المقبل على ملعب «باي أرينا» في ليفركوزن.

ونجح روما في استغلال عاملي الأرض والجمهور في سعيه إلى تعزيز حظوظه في مواصلة المشوار في المسابقة التي يعقد عليها آمالا كبيرة في ضمان تواجده في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعدما تضاءلت حظوظه في حجز بطاقته عبر الدوري حيث يحتل المركز السابع.

وكان باير ليفركوزن صاحب الافضلية في بداية المباراة وكاد يفعلها بعد مرور 44 ثانية بتسديدة لروبرت أندريخ من داخل المنطقة تصدى لها حارس المرمى الدولي البرتغالي روي باتريسيو (1).

ورد روما برأسية لمدافعه البرازيلي روجر إيبانيز من مسافة قريبة اثر ركلة حرة جانبية أبعدها حارس المرمى الدولي الفنلندي لوكاش هراديتسكي ببراعة فتهيأت أمام زميله برايان كريستانتي الذي تابعها بجوار القائم الأيسر (19).

وتلقى ليفركوزن ضربة موجعة بإصابة مدافعه العاجي أوديلون كوسونو فدخل مكانه الهولندي ميتشل بيكر (35).

وتحسن اداء روما مطلع الشوط الثاني ونجح في تسجيل هدف الفوز اثر كرة طويلة هيأها الدولي الإنجليزي تامي أبراهام برأسه إلى بوفي الذي أعادها له داخل المنطقة فسددها قوية ارتدت من الحارس هراديتسكي إلى بوفي الذي تابعها بيسراه من مسافة قريبة على يمين الفنلندي (63).

وكاد أندريا بيلوتي يضيف الهدف الثاني بتسديدة قوية زاحفة ابعدها الحارس هراديتسكي قبل ان تتهيأ أمام بوفي الذي سددها فوق الخشبات الثلاث (67).

ودفع المدرب الإسباني لليفركوزن تشابي ألونسو بالمغربي أمين عدلي والإيراني سردار أزمون مكان الفرنسي موسى ديابي والتشيكي آدم هلوجيك (72).

ورد عليه المدرب البرتغالي لفريق العاصمة جوزيه مورينيو بإشراك لاعبي الوسط الدوليين الارجنتيني باولو ديبالا والهولندي جورجينيو فينالدوم بدلاً من بيلوتي وبوفي (76).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/j3hr8rj2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"