عادي

العور: وتيرة التوطين ستستمر بعد عام 2026 بنفس المستوى الحالي

14:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
التوطين

أبوظبي: سلام ابوشهاب
أكد الدكتور عبد الرحمن العور وزير الموارد البشرية والتوطين، أن وتيرة التوطين في القطاع الخاص ستستمر بعد عام 2026 بنفس المستوى، مشيراً إلى الدعم ألامحدود من القيادة الرشيدة في برامج التوطين في القطاع الخاص.
وقال الوزير رداً على مداخلة عبيد الغول السلامي عضو المجلس الوطني الاتحادي، حول ماذا بعد عام من تعيين المواطنين في القطاع الخاص، هل سيتوقف الراتب المقرر من نافس؟ إن موضوع التوطين في القطاع الخاص عبارة عن حزمة من السياسات المتكاملة وهناك دائماً إعادة دراسة آليات التوطين.
وأوضح الوزير، أن الشركات غير الملتزمة بنسب التوطين ستستمر في دفع الغرامات المقررة بعد عام 2026 وهي 10 آلاف درهم شهراً عن كل مواطن لا يتم تعيينه في حال عدم الوصول إلى نسبة التوطين المطلوبة.
وقال إن أجور المواطنين في القطاع الخاص تتم مراقبتها من خلال نظام حماية الأجور، مشيراً إلى القيام بأكثر من 72 ألف زيارة تفتيشية خلال الربع الأول من العام الجاري وتم التأكد من 430 حالة اشتباه في التوطين الصوري، ومن ثم تم تحويل عدد من الشركات المخالفة لجهات الاختصاص، وهناك دعم لا محدود من القيادة الرشيدة للتدخل الفوري لمواجهة أي ممارسات ذات صلة بالتحايل على التوطين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8vjdf6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"