عادي

برامج علمية واقتصادية تعزز الشبكة البرامجية لتلفزيون الشارقة

19:57 مساء
قراءة دقيقتين
سالم الغيثي

تواصل هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون أداء رسالتها المتمثلة في تلبية رغبات جمهورها الواسع ببرامج متنوعة أطلقها تلفزيون الشارقة خلال شهر مايو تستهدف مختلف فئات المجتمع وتسلط الضوء على الأسرة، المرأة، الثقافة، والاقتصاد، وتبرز التطور الحاصل في إمارة الشارقة في مختلف المجالات، وذلك إثر النجاح الكبير الذي حققته برامجها في شهر رمضان الكريم، واحتفاظها بمكانتها في صدارة القنوات الأكثر متابعة محلياً، بحسب استطلاع لجريدة «الخليج».

قطاف

يركز برنامج قطاف على الإنتاج الزراعي في إمارة الشارقة التي قطعت خطوات كبيرة في هذا المجال، وذلك بتجربتها الناجحة في زراعة القمح، بإشراف ومتابعة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة. البرنامج الذي يتم إنتاجه بالتعاون مع دائرة الزراعة والثروة الحيوانية، يوثق عملية إنتاج المزروعات من الخضروات والحبوب والفواكه والأشجار المثمرة في الإمارة كما يقف عند أحدث التقنيات المستعملة في الإنتاج الفلاحي والحيواني. والبرنامج يعده محمد سليمان يوسف.

بنت الإمارات

يتطرق برنامج «بنت الإمارات» لأهم إنجازات المرأة الإماراتية ومساهمتها القيمة في تنمية وطنها في مختلف المجالات. وتقوم فكرة البرنامج على استضافة شخصيات نسائية حققت إنجازات في مجال ما للحديث عن تجربتها وإبداعاتها مع عرض شهادات أشخاص مقربين منها يبرزون تميزها وتألقها. البرنامج يستمر نصف ساعة وتعده الإعلامية منية برناط ويعرض على الشاشة يوم الأحد في العاشرة مساء.

نجوم العلم

يحرص تلفزيون الشارقة على رفد الأطفال بالعلم والمعرفة، ويأتي برنامج «نجوم العلم» ليعزز رصيد الأطفال العلمي والمعرفي بتجارب علمية في المخابر، ويختبر ذكاءهم في حل المسائل الحسابية المعقدة.

صنع في الشارقة

برنامج اقتصادي يسلط الضوء على تطور القطاع الصناعي في إمارة الشارقة، ويكشف عن التسهيلات التي تقدمها الحكومة للمستثمرين ورجال الأعمال. البرنامج يَعرض تجربة أصحاب المشاريع الذين وجدوا في الشارقة مدينة حاضنة للأعمال والاستثمارات في مختلف المجالات.

وقال سالم علي الغيثي مدير تلفزيون الشارقة: «نسعى دائماً إلى أن تكون برامجنا مميزة، تلبي تطلعات جمهورنا الواسع، ومكملة للدور التوعوي والتثقيفي المنوط بهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، إضافة إلى تسليط الضوء على الإنجازات النوعية المحققة في الشارقة، والتي شملت كل المجالات في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة».

وأضاف الغيثي: «بعد النجاح الكبير لشبكتنا البرامجية في شهر رمضان الفضيل، وجدنا أنفسنا أمام مهمة أخرى تتمثل في تعزيز النجاح والبقاء في القمة، ومن أجل تحقيق هذا الهدف، نركز في برامجنا على تبني مفاهيم التنوع والابتكار واستهداف كل فئات المجتمع، وذلك ضمن استراتيجية الهيئة الرامية إلى الحفاظ على مكانتها الريادية محلياً وتعزيز تنافسيتها إقليمياً وعالمياً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdm6fwaf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"