عادي

«كلاسيكو»الهلال والاتحاد يشعل حسابات الدوري السعودي

19:44 مساء
قراءة دقيقتين

الرياض: عيسى الحكمي

تتجه الأنظار الثلاثاء صوب ملعبي الأمير فيصل بن فهد بالرياض وعبد العزيز بن مساعد في حائل حيث يلتقي عند العاشرة والنصف بتوقيت الإمارات المتصدر الاتحاد مع الهلال، والوصيف النصر مع الطائي في اطار الجولة 27 من الدوري السعودي للمحترفين.

في الرياض،يصطدم الاتحاد المتصدر برصيد 62 نقطة بالهلال الرابع والمتوج مؤخراً بكأس الملك في«كلاسيكو» ينتظر أن تحدد نتيجته الكثير من ملامح بطل الدوري، وخاصة إذا ما تمكن الاتحاد من تحقيق النقاط الثلاث ومواصلة الابتعاد عن النصر الثاني،في حين سيفتح الفوز الهلالي باب الأمل مجدداً أمام النصر صاحب الـ 57 نقطة إذا ما عاد الأخير منتصراً من ملعب مضيفه الطائي،والتعادل نتيجة لن تكون سيئة بالنسبة للاتحاد.

ومع أن الهلال تقلصت آماله كثيراً باللقب،وفوز الاتحاد سيعني خروجه رسمياً من حسابات اللقب الذي حققه في آخر ثلاث نسخ إلا أن انتصاره سيبقيه في خيط الأمل ويعطيه حظوظا في تحقيق المركزين الثاني أو الثالث إذا ما ساعدته بقية النتائج.

يدخل الهلال اللقاء في غياب مدربه رامون دياز الذي منح إجازة حتى نهاية الموسم وترك المهمة لمساعده وابنه إيمليانو، وهي رحلة يبدو أنها نهائية في ظل تواتر الأنباء عن بحث الهلاليين عن البديل واتجاه البوصلة صوب البرازيلي تيتي.

وبجانب دياز يفتقد الهلال لسلمان الفرج القائد وسالم الدوسري للإصابة،وكويلار وجانغ هيون لتراكم البطاقات وهي غيابات مؤثرة على مستوى منهجية وأداء الفريق الذي كسب لقاء الذهاب بهدف دون مقابل.

ويدخل الاتحاد منقوصاً الظهير أحمد بامسعود وبديله زكريا هوساوي بسبب تراكم البطاقات على الأول وعقوبة انضباطية للثاني،كما يغيب طارق حامد عن محور الفريق للإصابة،ويخشى رجال المدرب نونو سانتو الذي تلاحقه الأنباء بنية الرحيل في الموسم القادم من عقدة الهلال في السنوات الأخيرة وخاصة على ملعب الأمير فيصل بن فهد الذي نقلت له المباراة قبل أيام.

وفي حائل يلعب النصر بقيادة كريستيانو رونالدو وعينه على مباراة الرياض،علماً أن الفريق يدخل اللقاء أمام الطائي صائد الكبار في غياب المحور علي الحسن بسبب تراكم البطاقات،واستمرار غياب الحارس نواف العقيدي للإصابة وهناك شكوك تدور حول مشاركة المدافع الإسباني ألفارو،في حين سيسعى الطائي الذي يدربه الروماني رادوي إلى تغيير الصورة بعد خسارته في الجولة الماضية أمام الباطن 3-4.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p98mvj2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"