عادي

الرائد يكشف معاناة النصر قبل لقاء العين آسيوياً

00:47 صباحا
قراءة دقيقتين

الرياض: عيسى الحكمي

حقق الرائد فوزاً مفاجئاً على النصر وصيف الدوري السعودي بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي جمعت الخميس الفريقين على ملعب الأول بارك معقل«العالمي» ضمن الجولة الدورية الثالثة والعشرين.

وأعطت الخسارة مؤشراً معنوياً وفنياً غير مطمئن لجماهير النصر قبل إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا حيث يستضيف النصر وهو متأخر ذهاباً 0-1 أمام العين الإماراتي الاثنين على الأول بارك.

وفقد النصر المزيد من حظوظه المتناقصة في البقاء منافسا لغريمه الهلال الذي تنتظره مباراة سهلة الجمعة أمام الرياض للابتعاد بالفارق إلى 12 نقطة.

وظهر النصر متأثرا بكتلة الغيابات المؤثرة التي كان آخرها إصابة البرتغالي أوتافيو اثناء الإحماء وقبله خسر الفريق خدمات نجمه البرازيلي تاليسكا والظهير الدولي سلطان الغنام.

سيناريو المباراة جاء مشابهاً لحالة دفاع النصر في مبارياته الأخيرة،حيث استطاع الرائد افتتاح النتيجة بعد 18 دقيقة من هجمة مرتدة سجل من خلالها المغربي كريم البركاوي هدف المباراة الأول.

وأستطاع أيمن يحيى الذي خلف المصاب تاليسكا إعادة المباراة إلى نقطة البداية بعد 6 دقائق بمتابعة ناجحة لتسديدة رونالدو المرتدة من القائم لينتهي الشوط الأول على نتيجة 1-1.

وبعد صافرة البداية للشوط الثاني عاد المغربي محمد فوزير ليتقدم بالرائد بنفس النتيجة التي ينكشف بها دفاع النصر دائماً.

وحاول رونالدو وساديو ماني فعل شيء لتعديل النتيجة لكن جميع محاولات الأول جانبت الطريق إلى المرمى حتى كرته الثابتة في آخر المباراة اصطدمت بالعارضة.

وبينما يسعى أصحاب الأرض للحاق بالتعادل أطلق الجزائري أمير سعيود رصاصة الرحمة على كل الآمال بهدف ثالث كشف الكثير من حالة الضياع التي يعيشها الدفاع الأصفر لتنتهي المباراة 3-1 وهي نتيجة الذهاب التي انتهت لمصلحة النصر.

وخسر فريق العاصمة الآخر الشباب من ضيفه الفيحاء 2-3 ليرتفع رصيد الأخير إلى 31 نقطة متقدماً للمركز التاسع ويحقق انتصاره الرابع توالياً،في حين بقي الشباب في المركز الحادي عشر على 25 نقطة.

سجل للفيحاء هنري أونيكورو (هدفين) وسعود زيدان في الدقائق 50 و74 و90+8،وللشباب عبدالرؤوف الدقيل (في مرماه) وحبيب ديالو في الدقيقتين 60 و89.

وتغلب ضمك على الوحدة بهدف سجله عبد الإله بخاري في مرمى فريقه بعد 22 دقيقة من صافرة البداية،ليرفع الأول رصيده إلى 34 نقطة محتفظاً بالمركز السادس وبقي الفريق المكاوي على 27 نقطة في المركز العاشر، وشهد اللقاء طرد المدافع الوحداوي جواد ياميق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ms343rr8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"