عادي

فوز صعب للزمالك على أسوان

23:47 مساء
قراءة دقيقتين

حقق الزمالك فوزًا صعبًا على ضيفه أسوان 1-0 الخميس بملعب القاهرة الدولي، في ختام منافسات المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.

سجل هدف فوز الزمالك السنغالي ابراهيما نداي (45+1) ليستعيد فريقه نغمة الإنتصارات عقب خسارته أمام الإسماعيلي في المرحلة الماضية، رافعًا رصيده الى 46 نقطة في المركز الرابع. فيما تجمد رصيد اسوان عند 31 نقطة في المركز الثاني عشر.

شوط أول جيد فنيًا تبادل فيه الفريقان السيطرة والاستحواذ والخطورة على المرميين، وجاءت البداية بتسديدة من نداي من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس عمرو حسام ثم تابعها مصطفى شلبي بتسديدة الى خارج الملعب (2).

ورد أحمد خالد بمراوغة لشلبي داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة بجوار القائم الأيسر (4).

شكلت الهجمات المرتدة لأسوان خطورة على دفاع الزمالك المرتبك، ومرر أحمد خالد داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس محمد صبحي بقبضة يده، لتجد الخالي من الرقابة محمد حمدي زكي سددها مقصية ارتدت من جسد أحد المدافعين وأبعدها صبحي الى رمية تماس (31).

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، ومن هجمة منظمة لأصحاب الأرض وصلت الكرة لشلبي ناحية اليسار، مررها عرضية سددها أحمد سيد "زيزو" ارتدت من الدفاع لتجد المتابع نداي سددها مباشرة سكنت الشباك إلى يمين حسام.

استغل لاعبو الزمالك المساحات في دفاع اسوان، لاندفاع لاعبيه للهجوم سعياً لتعديل النتيجة، ومن هجمة مرتدة مرر شلبي عرضية متقنه من ناحية اليسار إلى شيكابالا داخل منطقة الجزاء ومنه للخالي من الرقابة نداي سددها بغرابة وهو منفرد بالمرمى علت العارضة (65).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3nee3n6v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"