عادي

مانشستر سيتي والتاريخية.. 3 مباريات = 3 بطولات

11:43 صباحا
قراءة دقيقتين
أشاد مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا بأفضل أداء على الإطلاق لفريقه، أمام ريال مدريد في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في ملعب الاتحاد في مانشستر الأربعاء.
وسحق مانشستر سيتي ضيفه ريال مدريد، برباعية نظيفة، بعد أن كانت مباراة الذهاب في ملعب سانتياجو برنابيو، انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ليتأهل بذلك مانشستر سيتي إلى النهائي بعد الفوز بمجموع اللقاءين 5-1.
ووضع الفوز المذهل 4-0 على ريال مدريد، سيتي في نهائي دوري أبطال أوروبا الثاني في ثلاثة أعوام ضد إنتر ميلان في 10 يونيو المقبل في إسطنبول التركية.
وقال غوارديولا عقب المباراة: «اذهبوا وفوزوا بالثلاثية، إنه الفوز الأعلى والأعظم، بالنظر إلى الخصم، كان لدي شعور في الأيام الماضية بأن لدينا مزيجاً من الهدوء والتوتر للعب هذا النوع من المباريات.. يمكن للاعبين التفكير في (الثلاثية)، ونحن على بعد ثلاث مباريات فقط لتحقيق ذلك».
بات مانشستر سيتي على بعد خطوات قليلة من تحقيق الثلاثية التاريخية، التي لم يحققها في تاريخ الكرة الإنجليزية سوى غريمه التقليدي مانشستر يونايتد.
  • الدوري الإنجليزي
يتصدر مانشستر سيتي الدوري الإنجليزي برصيد 85 نقطة، متفوقاً بفارق 4 نقاط عن أرسنال الوصيف، وله مباراة أقل من الجانرز.
ويكفي مانشستر سيتي الفوز في مباراة واحدة من الثلاث المتبقية، ليتوج رسمياً بلقب الدوري الإنجليزي.
  • كأس الاتحاد الإنجليزي
تأهل مانشستر سيتي إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لمواجهة جاره وغريمه مانشستر يونايتد، ويلتقي قطبا مدينة مانشستر لأول مرة في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، على ملعب «ويمبلي»، في الثالث من يونيو المقبل.
  • دوري أبطال أوروبا
يواجه مانشستر سيتي فريق إنتر ميلان، في نهائي دوري أبطال أوروبا، في ملعب أتاتورك الأولمبي في مدينة إسطنبول التركية، في العاشر من شهر يونيو المقبل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nhbct9m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"