عادي

«أبيض الأولمبي» يترقب قرعة تصفيات كأس آسيا

20:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة
المنتخب الأولمبي

يترقب منتخبنا الوطني تحت 23 سنة، قرعة التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة قطر 2024، والتي ستجري يوم الخميس المقبل، بمقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

وتشهد التصفيات التي ستنطلق في الفترة من 4 إلى 12 سبتمبر 2023، مشاركة 43 منتخباً، سيتم تقسيمها إلى 11 مجموعة، بحيث تضم 10 مجموعات أربعة منتخبات، بينما يتواجد في المجموعة الأخيرة ثلاثة منتخبات، وستلعب مباريات كل مجموعة من دورة واحدة بنظام التجمع في مدينة واحدة.

وبحسب نظام البطولة سيتأهل إلى النهائيات أصحاب المراكز الأولى في المجموعات ال11، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني، وتنضم إليها قطر الدولة المنظمة، للمشاركة في النهائيات التي تقام بالدوحة في الفترة من 15 إبريل إلى 3 مايو 2024.

وجاء منتخبنا الأولمبي في التصنيف الأول إلى جانب منتخبات (السعودية، أوزبكستان، اليابان، أستراليا، العراق، تركمانستان، فيتنام، كوريا الجنوبية، تايلاند، الأردن)، حيث تم ترتيب المنتخبات طبقاً لتصنيف كل منتخب في كأس آسيا تحت 23 عاماً في أوزبكستان 2022، فيما تمت إضافة المنتخبات التي لم تشارك باعتبارها الأقل تصنيفاً.

وسيتم تقسيم المنتخبات إلى 4 أوعية، ليتم من خلالها السحب وتسكين المنتخبات في المجموعات ال11، ويتواجد منتخبنا الوطني في الوعاء الأول مع منتخبات اليابان وأستراليا والعراق وتركمانستان، كما ستوضع الدول المضيفة في وعاء منفصل لتحديد المجموعة التي ستلعب على أرضها، والدول هي البحرين، الصين، إندونيسيا، الأردن، كوريا الجنوبية، الكويت، السعودية، طاجيكستان، تايلاند، أوزبكستان وفيتنام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/47hfasck

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"